المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء للصين: استثمروا في مجال الطاقات المتجددة

02/20 18:45

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الإثنين، سفير الصين في القاهرة ورئيس شركة Chint الصينية والوفد المرافق لهما، وذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الإنتاج والتوزيع بمصر ودعم وتشجيع التعاون مع الشركات الصينية.

أشاد شاكر بالعلاقات المصرية الصينية، إذ ترتبط مصر مع الصين بعلاقات تعاون تاريخية واقتصادية وتجارية، تعززت خلال الفترة الأخيرة في كافة المجالات ولعل أبرزها مجال الكهرباء والطاقة، فهناك العديد من المشروعات المشتركة في مجال الكهرباء.

وردًا على تساؤل ممثلي الشركة الصينية لفرص الاستثمار في مصر، أوضح الوزير أنه من الأنسب الاستثمار في الوقت الحالي بمجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية،  فضلًا عن مشروعات العدادات الذكية.

وأشار إلى إمكانيات قطاع الكهرباء والطاقة المصري وما تم إنجازه حتى الآن للتغلب على التحديات التي واجهت القطاع خلال الأعوام الماضية، موضحًا أن للقطاع القدرة على الوفاء باحتياجات أية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.

وأوضح الوزير أن القطاع يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع، مشيرًا إلى التعاون القائم مع شركة State Grid الصينية، الذي يعد من أنجح المشروعات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي، إذ أنها تنشئ حوالى 1210 كيلومترًا من الخطوط الهوائية جهد فائق مزدوجة الدائرة رباعية الموصل جهد 500 ك.ف.

وقدم ممثلو الشركة الصينية عرض تقديمي يوضح الأنشطة التي تقوم بها الشركة في تصنيع المعدات الكهربائية الذكية وبأحدث التكنولوجيات، وذلك للوفاء باحتياجات السوق بإفريقيا وآسيا وأوروبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل