المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يعلن عن زيارة طلاب الجامعات للمشروعات القومية

02/20 18:33

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية زيارة طلاب الجامعات للمشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة، وذلك بهدف التعرف عليها، فضلا عن تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم.

وأوضح عبد الغفار أنه في هذا الإطار انطلق اليوم الإثنين الفوج الرابع من شباب الجامعات المصرية لزيارة موقع كوبري سندوب العلوي الجديد بمحافظة الدقهلية بمشاركة 100 طالب وطالبة في إطار مبادرة "كل يوم جديد" التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك اعتبارًا من 30 يناير 2017 ولمدة شهرين، لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى.

واستمع الطلاب إلى عرض شامل للمشروع وأهميته ومراحل تنفيذه والتحديات التي واجهته، حيث يضم الكوبرى ثلاث حارات للسيارات وكوبرى خرساني ومعدني للمشاة لحل مشكلة الاختناقات المرورية على الطرق السريعة التي تربط محافظة الدقهلية بمحافظات القاهرة ودمياط والشرقية ومدينة المنصورة بمراكز السنبلاوين ودكرنس والمنزلة وبنى عبيد ومنية النصر وغيرها من مدن ومراكز المحافظة المختلفة بالدقهلية.

ويبلغ طول الكوبري 2540 مترا في جميع الاتجاهات ويأتى اتجاه الزقازيق - السنبلاوين بطول 400 متر، واتجاه القاهرة بطول 480 مترا واتجاه دمياط الشرقى بطول 880 متر واتجاه مدينة المنصورة بطول 780 مترا، كما تم تنفيذ الكوبري على منسوبين الأول علوى وتبلغ مساحته 25 ألفا و100 متر ويضم حارتين مروريتين عرض كل منهما 9 أمتار، ويبلغ مساحة الطريق السطحى أعلى مزلقان السكة الحديد بسندوب 23 ألفا و580 مترا، ويضم حارتين مروريتين عرض كل منهما 6 أمتار، وبدأ العمل فى الكوبرى في مايو 2014، وتم افتتاحه رسميا من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي في ديسمبر الماضي بعد أن تم تشغيله تجريبيا.

وتوجه الطلاب بعد ذلك برفقة قيادات رفيعة المستوى من القوات المسلحة المسئولة عن الإشراف على إدارة الموقع، لإطلاعهم على حركة سير السيارات على الكوبري من كافة اتجاهاته.

وعبر الطلاب عن سعادتهم وفخرهم بهذا المشروع العملاق الذى تم إنجازه بسواعد جيش مصر العظيم بالتعاون مع شركات وطنية عملاقة، وأكدوا أن هذا الكوبري يعد تحفة معمارية شاهدة على عظمة المصريين ورقيهم، ووعد الطلاب بنقل هذه الصورة المشرفة لزملائهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل