المحتوى الرئيسى

نائب الزقازيق: وزير الصحة أكد أن 2017 سيكون «عام الشرقية»

02/20 18:25

قال النائب خالد بشر، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالزقازيق، اليوم الاثنين، إن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، وعد برفع كفاءة القطاع الصحي في محافظة الشرقية خلال العام الجاري.

وأضاف بشر أنه تقدم بطلبات لوزير الصحة خلال زيارته للمحافظة اليوم، بشأن الاهتمام بقطاع الصحة "المترهل"، ناقلًا عن الوزير قوله: «2017 سيكون عام الشرقية فيما يخص القطاع الصحي»، مؤكدًا أن الوزير سيقوم بدايةً من الغد بدعم صندوق مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق، للارتقاء به والعمل على تطويره.

وعن مشكلات العمالة، قال بشر إن عددًا من الإداريين بمستشفى الأحرار تقدموا إليه بشكاوى، بشأن عدم إدراجهم فى الكادر المقرر بالقانون رقم 14 لسنة 2014، الخاص بكادر الأطباء والممرضين، مشيرًا إلى أنه وعد ببحث مطلبهم تحت قبة البرلمان، ومدى إمكانية إدراجهم فى الكادر ولو بنسبة أقل من الأطباء، لكونهم شركاء فى المنظومة الصحية من خلال تواجدهم وإدارتهم للمستشفيات.

يأتى ذلك بعد قيام عدد من العاملين الإداريين بالتجمهر أثناء زيارة وزير الصحة للمستشفى، احتجاجًا منهم على عدم إدراجهم فى الكادر، فيما طالب عدد من العاملين المؤقتين الوزير بالتثبيت.

من ناحية أخرى، قرر وزير الصحة تزويد مسشتفى الأحرار التعليمى بـ6 حضانات رعاية أطفال جديدة، و3 أجهزة تنفس صناعى، وأعلن ذلك أثناء افتتاحه وحدة العناية المركزة لحديثى الولادة بالمستشفى.

كما قرر الوزير توفير أجهزة جراحة أوعية دموية للمستشفى، والاتفاق مع الأمين العام لهيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية على تزويد المستشفى بأطباء على كفاءة عالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل