المحتوى الرئيسى

مسؤول ألماني: نتابع دور الأزهر في نشر قيم التسامح بالعالم

02/20 18:25

أكد جوهان سنج ماير نائب رئيس البرلمان الألماني عن حزب الاتحاد المسيحي، أن “الأزهر هو أهم مؤسسة دينية في العالم الإسلامي، ولذلك من الضروري أن تربطنا بها علاقات وثيقة”، مؤكدا أن “الألمان يتابعون باحترام بالغ ما تقوم به مؤسسة الأزهر العريقة من نشر قيم التعايش والتسامح والاعتدال في العالم”.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اليوم الاثنين بمقر المشيخة وفدا برلمانيا ألمانيا برئاسة جوهان سنج الذي يزور القاهرة حاليا.

وقال نائب رئيس البرلمان الألماني إن الشعب الألماني مازال يتذكر خطاب شيخ الأزهر في البرلمان الألماني خلال زيارته لألمانيا في العام الماضي، والتي أظهرت مدى التقدير الذي يحظى به، مضيفا أن مصر نموذج مشجع يتعايش فيه المسلمون مع المسيحيين في أمن وسلام.

من جانبه رحب فضيلة الإمام الأكبر بالسيد جوهان في مشيخة الأزهر الشريف، مؤكدا أن زيارة الأزهر الأخيرة إلى ألمانيا كانت علامة مميزة بشكل عام بين مصر وألمانيا،وبين الأزهر والمؤسسات الثقافية والدينية الألمانية بصفة خاصة، مشيدا باستعداد العقلية الألمانية للانفتاح على الآخر وعدم إقصائه.

وأوضح فضيلته أن الأزهر هو المعهد العلمي العريق الذي يحافظ على نقاء الإسلام وليست له أي أجندات سياسية أو حزبية، مبينا أن التعليم الأزهري يقوم على الحوار والتعددية الفكرية والانفتاح على المذاهب والأديان الأخرى، وأن منهج الأزهر هو الذي حمى الذهنية الأزهرية من التخندق والتعصب لمذهب دون مذهب آخر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل