المحتوى الرئيسى

الخميس..افتتاح ملتقى الأعمال المصري اللبناني الثالث

02/20 20:09

يفتتح رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري ملتقى الأعمال المصري اللبناني الذي تنعقد دورته الثالثة صباح الخميس المقبل بإحدى فنادق العاصمة اللبنانية بيروت، بمشاركة واسعة من وزراء وقيادات الأعمال في البلدين.

وأوضح سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري: “إن انعقاد الدورة الثالثة للملتقى تكتسب زخما إضافيا من زيارة الرئيس ميشال عون إلى مصر وما نتج عنها من إيجابيات وما تمثله من رغبة متبادلة في تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد. كما ستشكل مناقشات الملتقى جملة من المعطيات أمام اللجنة العليا المشتركة التي تنعقد في مارس المقبل برئاسة رئيسي مجلس الوزراء في البلدين”.

يشارك في الملتقى نخبة من قيادات الأعمال في البلدين، حيث يشارك من مصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وكل من رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل، ورئيس غرفة صناعات مواد البناء في اتحاد الصناعات المصرية أحمد عبد الحميد عبد السلام، ورئيس غرفة الصناعات المعدنية جمال الجارحي.

فيما يشارك من لبنان وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري, ووزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، ووزير السياحة أواديس كيدانيان، ورئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير ورؤساء الغرف.

وتتمثل جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بوفد قوامه 50 من رجال الأعمال, في طليعتهم رئيس الجمعية فتح الله فوزي, ونائب الرئيس فؤاد حدرج، ورئيس اللجنة الاقتصادية الدكتور مروان زنتوت.

وينظم الملتقى الذي يستقطب نحو 200 من قيادات الأعمال, جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ومجموعة الاقتصاد والأعمال, بالتعاون مع الغرف التجارية المصرية واتحاد الغرف اللبنانية وسفارتي البلدين.

ويشكل الملتقى- من حيث توقيته ونوعية المشاركة فيه- منبرا لاستعراض المستجدات في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واستطلاعا للفرص المتاحة ومعالجة للمعوقات القائمة، حيث تتناول جلسات الملتقى الأربع المحاور الآتية: مناخ وفرص الأعمال والاستثمار في البلدين، وآفاق التعاون الثنائي في قطاع التشييد مواد البناء، والتكامل الصناعي والزراعي بين مصر ولبنان، والتكامل والتعاون السياحي بين البلدين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل