المحتوى الرئيسى

بعد 20 يوم أوكازيون| 10% مبيعات تجار الملابس .. وعيد الأم " آخر فرصة"

02/20 17:54

رغم بدء اﻷوكازيون الشتوى منذ 20 يوما رسميًا تقريبا بتخفيضات وصلت في بعض المحال لـ 50%، إلا أن الإقبال من جانب المواطنين مازال ضعيفًا والسوق يشهد حالة ركود في المبيعات.

وقال تجار إن سوق الملابس خلال الفترة الحالية يشهد انخفاضا في المبيعات حيث إن الإقبال على اﻷوكازيون وحجم المبيعات لم يتعد الـ 10% من المعروض، موضحين أن مبيعات القطاع خلال اﻷوكازيون الشتوى بلغت 1.5 مليار جنيه .

وأكد يحيي زنانيري، رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن الكميات المعروضة من الملابس بلغت 90% من إجمالي البضائع المخزنة لدى التجار منذ بدء موسم الشتاء، مشيرا إلى أن الإقبال خلال الأوكازيون جاء مخيبا لآمال التجار.

وأضاف فى تصريحاته لـ "مصر العربية" أن حجم البضائع المعروضة في سوق تجار الملابس يصل حجمه إلى 15 مليار جنيه معظمها مستورد من الخارج وباقي الكمية وتقدر بـ 30% مصنعه محليا.

وأكد أن مبيعات تجار الملابس خلال فترة الأوكازيون تقدر حاليا بـ 1.5 مليار جنيه، متوقعا حدوث طفرة في المبيعات مع اقتراب دخول عيد اﻷم .

 وطالب لويس عطية، عضو شعبة الملابس، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمد فترة الأوكازيون الشتوى ليصل إلى مناسبة عيد الأم، لتحريك مبيعات التجار خلال الفترة الراهنة بدلا من حالة الركود التى يشهدها السوق.

وأشار فى تصريحات لـ "مصر العربية" إلى أن العديد من التجار اشتركوا في الأوكازيون الشتوى لتحريك السوق ولكن الإقبال مازال منخفضا مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن أسعار الملابس هذا العام أثر عليها معدل التضخم وارتفاع سعر الدولار .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل