المحتوى الرئيسى

أجندة إخبارية ليوم الثلاثاء 21 فبراير

02/20 17:55

القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة غدا بمقر معهد أمناء الشرطة الساعة 10 صباحا، محاكمة 67 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وذلك في قضية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة غدا محاكمة 23 إرهابيا من عناصر التنظيم الإرهابي المسمى بـ “كتائب أنصار الشريعة” بمقر معهد أمناء الشرطة الساعة 10 صباحا.

القاهرة.. تشارك الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والاستثمار غدا الثلاثاء في إعلان شركة “لوريال مصر” عن مبادرة “لوريال – يونسكو من أجل المرأة في العلم” لنساء مصر والمشرق العربي لعام 2017، وذلك من أجل تعزيز وتشجيع دور المرأة في مجال العلوم ، ودعما لمجال البحث العلمي.

القاهرة.. تعقد الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أول لقاء مع مندوبي الوزارة غدا الثلاثاء بمقر الوزارة بمدينة نصر.

القاهرة.. يزور نجم الكرة العالمي ليونيل ميسي، غدا الثلاثاء، مصر للترويج لحملة السياحة العلاجية “تور أند كيور” للعلاج من فيروس سي، في زيارة سريعة تستغرق يوما واحدا فقط.

القاهرة .. يعقد صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة اجتماعه غداً الثلاثاء برئاسة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وذلك لبحث المشروعات الجاري تنفيذها في 6 محافظات، منها استكمال تمويل الأعمال الجاري تنفيذها بالمجمع الرياضي ببورسعيد، وإنشاء النادي الإسماعيلي الجديد وملاعب نادي الاتحاد السكندري بمنطقة الغابة الترفيهية.

القاهرة.. يعقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان “أفكار جديدة لمواجهة التطرف” في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر غد؛ يدير الندوة الدكتورة فتحي أبو العينين، ويتحدث بها كل من الدكتور نبيل عبد الفتاح، والدكتور أحمد مجدي حجازي.

أسيوط .. يستقبل قسم جراحة الصدر والقلب بمستشفى القلب وجراحاته الجديدة بجامعة أسيوط غدا الثلاثاء - الدكتور ديجو جونزالز، رئيس وحدة جراحة الصدر بالتدخل المحدود بجامعة كرونا الإسبانية، والذي يُعد من أشهر الجراحين العالمين في مجال جراحات الصدر .

الإسكندرية .. تبدأ مكتبة الإسكندرية دراسة الدبلوم الجامعي في علوم المعلومات والمكتبات، والذي يأتي بالاشتراك مع جامعة سنجور، وذلك في غدا الثلاثاء بحضور ممثلين عن المنظمات الثقافية المشاركة في هذا المشروع.

القاهرة .. ينطلق غدا فعاليات يوم لتراث الوادي الجديد الذي تنظمه مكتبة مصر الجديدة إحدى منارات جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهري.

القاهرة .. ينظم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي غدا ندوة بعنوان “اللغة العربية في معرض القاهرة الدولي للكتاب” الساعة 12 ظهرا، بمكتبة الحضارة الإسلامية بالخليفة.

القاهرة .. تعقد جمعية رجال الأعمال المصريين ندوة موسعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك غدا الثلاثاء بمشاركة كل الجهات التي تقوم بتمويل تلك المشروعات، وكذلك بعض الشباب المستفيدين من برامج التمويل الخاصة بتلك المشروعات لمعرفة المعايير التي يتم على أساسها الموافقة على منح التمويل وكذلك المعوقات التي يواجهها هؤلاء الشباب في الحصول عليه.

كفر الشيخ .. تنظم جامعة كفر الشيخ، ظهر غدا الثلاثاء في قاعة المؤتمرات بكلية الطب البشري، ندوة بعنوان “الإعلام الحديث وحروب الجيل الرابع”، يحاضر فيها أسامة هيكل وزير الإعلام السابق، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان.

القاهرة .. يستعد المجلس الأعلى للثقافة لاستقبال ورش السيناريو ###medi - talent### غدا الثلاثاء، وبعد غدا الأربعاء، الموافقين 21 و22 فبراير من السادسة مساء، وحتى التاسعة مساء بمقر المجلس بدار الأوبرا المصرية؛ ويحاضر بالورش خبير السيناريو ###Marcel Beaulieu### ، حيث يقوم بتقديم محاضرات عن قواعد كتابة السيناريو، وخبيرة السيناريو ###Magali Merinoo### ، ويقوم بتقديم محاضرات عن قواعد رسم الشخصيات.

القاهرة .. يستعد مسرح ساقية الصاوي، لاستضافة العرض المسرحي “في قلبي أنثى عبرية”، للفرقة المسرحية فن محوج، عن الرواية التي تحمل نفس الاسم، والصادرة عن دار كيان للنشر للدكتورة خولة حمدي، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء غد بمقر المسرح بالزمالك.

القاهرة .. تنظم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مهرجانا فنيا ضخما غدا الثلاثاء، تحت عنوان ###MUST Got Talentt### لاكتشاف ورعاية المواهب الطلابية في كافة مجالات الفن والغناء والتصوير والرسم والشعر، بالإضافة إلي المواهب الرياضية في مختلف اللعبات الفردية والجماعية، مشيرة إلي حرص الجامعة علي الاستضافة الدورية لهذه الفعالية، التي من المقرر أن تحظى بحضور إعلامي وجماهيري ضخم.

القاهرة .. ينظم مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس مائدة مستديرة بعنوان “النتائج الإجتماعية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى لحكومة شريف إسماعيل، وذلك غدا الثلاثاء بدار الضيافة، تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، والدكتور جمال شقرة نائب رئيس مجلس إدارة مركز بحوث الشرق الأوسط بالجامعة .

القاهرة .. يعقد مجلس إدارة شركة أورنج مصر للاتصالات، اجتماعا غدا الثلاثاء ، وذلك للنظر فى نتائج الأعمال غير المدققة للشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر لعام 2016، وما يستجد من أعمال.

القاهرة .. يحيي الفنان نصير شمة حفلا موسيقيا على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء غد.

دمنهور .. يقدم كورال أطفال أوبرا الإسكندرية حفلا في الحادية عشر صباح غد على مسرح دمنهور .

المنصورة .. يستقبل الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية في التاسعة والنصف من صباح غد المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم وذلك في إطار لقاء مفتوح بحضور القيادات التنفيذية والمحلية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة ويتبع ذلك لقاء المحافظ مع أعضاء مجلس النواب عن الدقهلية .

المنصورة .. تنظم الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالدقهلية بالتعاون مع كلية الزراعة جامعة المنصورة قافلة تتجه في العاشرة من صباح غد إلى مركز ميت غمر لتوعية الفلاحين في مجال زراعة محصول القمح.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل