المحتوى الرئيسى

سعر ''العمرة'' يبدأ من 9 آلاف جنيه مقارنة بـ4 آلاف العام الماضي

02/20 19:53

قال باسل السيسي، عضو لجنة إدارة أزمات العمرة، إن أقل سعر للعمرة هذا العام يبدأ من 9 آلاف جنيه للبرامج الاقتصادية، مقارنة بالعام الماضي الذي كان فيه السعر 4 آلاف جنيه، لافتًا إلى أن أسعار العمرة يصل إلى 20 ألف جنيه بحد أدنى للبرامج 4 و5 نجوم، وذلك خلال شهري رجب وشعبان.

وكانت وزارة السياحة أصدرت ضوابط موسم العمرة الأسبوع الماضي، وألزمت أن يكون السكن المخصص للمعتمرين بمكة والمدينة المنورة، معتمدًا بالنظام الآلي للعمرة، وأن تكون الشركات مصنفة من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وحاصلة على تصريح من الدفاع المدني.

وأضاف السيسي- في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين- أن أسعار البرامج سترتفع تدريجيًا خلال شهر رمضان والتي لايمكن تحديدها حاليًا لاختلاف سعر العملة وإمكانية ارتفاع سعر الريال مقابل الجنيه، بالإضافة إلى تكلفة الخدمات والسكن، مشيرًا إلى أنها ستتخطى الـ20 ألف جنيه.

وأكد عضو لجنة إدارة أزمات العمرة أن ارتفاع الأسعار سيحول دون قدرة المواطنين على السفر للعمرة في الموسم الجاري، خاصة مع ارتفاع تذاكر الطيران وارتفاع أسعار العمرة بنسبه تخطت الـ80% مقارنة بالعام الماضي.

كما حددت الضوابط أقصى مسافة بين السكن والحرم المكي بـ2000 مترًا، على أن يُحظر السكن بمنطقة الحفاير، ويجرى استثناء منطقة محبس الجن من شرط المسافة، وفي حالة زيادة المسافة عن 1250 مترًا، يُشترط توفير باص لنقل المعتمرين من وإلى الحرم خلال الصلوات الخمس، وأن تكون الفنادق على شوارع رئيسية، وبمنطقة خدمات، وألا يقل مستوى السكن عن 3 نجوم، وألا يزيد عدد الأفراد الذين يخدمهم حمام واحد على ستة أفراد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل