المحتوى الرئيسى

2000 داعشي يتحصنون غرب الموصل

02/20 17:21

قال مسؤول في الاستخبارات الأمريكية، الإثنين، إن نحو 2000 مجند لدى تنظيم داعش الإرهابي لا يزالون موجودين في غرب مدينة الموصل الذي بدأت القوات العراقية، الأحد، هجوما لاستعادته.

وقال المسؤول -الذي رفض كشف هويته- للصحفيين، خلال زيارة وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس لبغداد: "لا يزال هناك نحو ألفي مقاتل".

كان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقدم دعما للقوات العراقية قدر عدد المقاتلين في التنظيم الموجودين في الموصل بما بين 5 آلاف و7 آلاف، وذلك قبل بدء العملية العسكرية لاستعادة المدينة في 17 أكتوبر/تشرين الأول.

ومن دون أن يدلي بأرقام، قال التحالف إن الحملة العسكرية التي مضى عليها 4 أشهر أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف تنظيم داعش.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في 24 يناير/كانون الثاني "تحرير كامل" الجانب الشرقي من الموصل. واستغرقت العملية أكثر من شهرين، وشاركت فيها قوات عدة أبرزها قوات مكافحة الإرهاب.

ويتعرض مقاتلو داعش حاليا لحصار شبه كامل في المدينة؛ إذ إن خطوط إمدادهم مع سوريا من الغرب قطعتها مليشيا الحشد الشعبي المدعوم من إيران والذي يقاتل على جانب القوات العراقية الحكومية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل