المحتوى الرئيسى

داعش يتبنى تفجيرا انتحاريا نفذه بريطاني قرب الموصل

02/20 17:21

داعش تبنى التفجير الانتحاري قرب الموصل

تبنى تنظيم داعش، الإثنين، تفجيرا انتحاريا قرب الموصل، شمال العراق، قال إن بريطانيا نفذه، وفق ما نقل مركز سايت الأمريكي المتخصص يرصد المواقع الجهادية.

وأورد بيان التبني وفق سايت "فجر الأخ الاستشهادي أبو زكريا البريطاني عجلته المفخخة على مقر للجيش الرافضي ومليشياته في قرية تل كيصوم جنوب غرب الموصل".

ولم يحدد البيان تاريخ وقوع الهجوم، علما بأن مليشيا الحشد الشعبي الشيعية المدعومة من إيران تتواجد في المنطقة التي أشار إليها داعش.

مقتل "وزير صحة داعش".. وعشرات الإرهابيين يفرون من الموصل

وتشارك مليشيا الحشد في الهجوم الذي بدأته القوات العراقية، الأحد، لاستعادة السيطرة على غرب مدينة الموصل المعقل الأخير لتنظيم داعش في العراق.

وبدأت القوات العراقية عملية عسكرية كبرى في 17 أكتوبر/تشرين الأول لاستعادة الموصل ثاني أكبر مدن العراق، والمعقل الأخير لداعش في العراق، وتمكنت من استعادة القسم الشرقي من المدينة الشهر الماضي.

ويضم تنظيم داعش مقاتلين من بلدان مختلفة بينهم بريطانيون، نفذوا هجمات انتحارية كثيرة في العراق وسوريا خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأفاد بيان التنظيم أن العملية الانتحارية التي نفذها البريطاني إضافة إلى هجوم انتحاري آخر نفذه عراقي أسفرا عن عدد كبير من الإصابات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل