المحتوى الرئيسى

بنس يؤكد التزام ترامب بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي

02/20 17:15

أكد نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس اليوم الاثنين (20 شباط/ فبراير) في بروكسل، أن الولايات المتحدة مصممة على "مواصلة التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي"، متحدثا عن "التزام قوي" للرئيس دونالد ترامب في هذا المجال.

وقال بنس "اليوم، أتشرف باسم الرئيس ترامب أن أعبر عن التزام الولايات المتحدة القوي بمواصلة التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي".

في ظل التخبط الذي تعيشه إدارة الرئيس دونالد ترامب إثر استقالة مستشاره لشؤون الأمن القومي مايكل فلين وخسارته معركة حظر السفر مع القضاء، يسعى ترامب لتوجيه رسائل إيجابية لحلفاء واشنطن التاريخيين وخصوصا قارة أوروبا. (14.02.2017)

حث وزير الخارجية الألماني الجديد النواب الألمان والمسؤولين الأوربيين على السفر إلى الولايات المتحدة. وكان غابرييل قد زار واشنطن الأسبوع الماضي وعلم من نائب ترامب أن الرئيس الأميركي "لديه اهتمام بوجود أوروبا موحدة." (06.02.2017)

وأشار بنس إلى أن ترامب ملتزم تماما بالعمل مع الاتحاد الأوروبي من أجل التوصل لأهداف مشتركة من أجل السلام والرخاء، وأضاف "بصرف النظر عن خلافاتنا فإن قارتينا تتشاركان في إرث واحد وقيم واحدة وقبل كل شيء هدف واحد وهو الترويج للسلام والرخاء عن طريق الحرية والديمقراطية وحكم القانون. وسنظل ملتزمين بهذه الأهداف".

 من جانبه قال توسك للصحافيين مخاطبا بنس "حصلت أمور كثيرة في بلادكم وفي الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الفائت. صدرت آراء جديدة كثيرة وأحيانا مفاجئة تم التعبير عنها حول علاقاتنا وأمننا المشترك للإيحاء بأن كل شيء يسير كالعادة على ما يرام".

ويشير توسك بذلك إلى الانتقادات الحادة التي وجهها ترامب إلى الاتحاد الأوروبي متوقعا تعرضه لمزيد من التفكك بعد خروج بريطانيا منه. ثم تناول توسك "الطلبات الرئيسية" الواجب احترامها في العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، موضحا أنه تلقى من بنس ضمانا أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستفي بها.

ع.ج/ ع.ش (أ ف ب، رويترز)

كانت المنافسة الإنتخابية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسته السابقة هيلاري كلينتون أكبر ميدان لبذل الوعود الانتخابية في تاريخ أمريكا، هذه 5 وعود أطلقها ترامب ويتساءل الجميع عن إمكان الوفاء بها.

قبل نحو عام وبعد مذبحة سان بيرناردينو وكاليفورنيا، أطلق دونالد ترامب وعده الدرامي الأشهر" إصدار حظر عام وشامل على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية"، وبعد أن أثار الوعد جدلا طويلا، قال دونالد إنّ "الحظر يشمل الدول المصنفة إرهابية". صحيفة الاندبندنت البريطانية كشفت يوم ( 10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 ) أنّ الوعد قد رُفع من صفحته الألكترونية الرسمية.

بدأ هذا الوعد بشكل شعار ردده أتباع الرئيس الأمريكي ترامب وهم ينشدون في تجمعاتهم "اسجنها". وفي المناظرة الرئاسية الثانية قال ترامب مخاطبا هيلاري ومشيرا إلى أنه في حال فوزه" سأوجه الإدعاء العام الذي يعمل عندي لإصدار أمر بالتحقق من ايميلاتكِ الضائعة" ومضى أبعد فقال وهو يرد على جدلها" لأنك ستكونين في السجن حينها".

واحد من الأهداف الرئيسية التي ركّز عليها الرئيس الأمريكي ترامب في حملته الانتخابية هو وعده ببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين المتسللين إلى أراضي الولايات المتحدة، واعدا بأن يكون الجدار "جميلا" ومؤكدا أنّ المكسيك ستدفع بنفسها كلفة بنائه. الصورة لجدار قائم على جزء من الحدود مع المكسيك.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل