المحتوى الرئيسى

وفد برلماني يتفقد مشروعات الصندوق الاجتماعي بالفيوم

02/20 16:28

نفذّ وفد من مجلس النواب برئاسة النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات بالمجلس زيارة لمحافظة الفيوم يرافقه نيفين جامع الامين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، بهدف الوقوف على التحديات التي تواجه تنمية المشروعات الصغيرة والميزة التنافسية بالمحافظة، والتعرف على انشطة الصندوق الاجتماعي للتنمية الخاصة بدعم وتنمية المشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر وتنفيذ مختلف البرامج التنموية والمجتمعية والاقتصادية التي تساهم في رفع مستوى معيشة المواطنين والتخفيف من حدة الفقر.

وزار الوفد مجموعة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تتميز بها المحافظة في المنطقة الصناعية بكوم اوشيم، وتفقد المنتجات الحرفية والبيئية ومعرض السجاد والموكيت.

كما تم عقد لقاء مع المستثمرين الشباب ومناقشة سبل تيسير إجراءات إقامة المشروعات ومعرفة المشاكل التي تواجههم وكيفية التغلب عليها.

ثم توجه الوفد الى منطقتي قصر الباسل بإطسا ودمو بمركز الفيوم لوضع حجر الأساس لحاضنات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

جاءت تلك الزيارة على هامش مؤتمر لجنة المشروعات بمجلس النواب بقصر ثقافة الفيوم والتي شاركت فيها نيفين جامع بكلمة لتوضيح انشطة الصندوق التنموية في الفيوم وانجازاته في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر اضافة الى اسهاماته في مجال التنمية المجتمعية والبشرية مؤكدة على ان الفيوم من المحافظات الواعدة المنتجة وذلك لاحتضانها العديد من الانشطة التنموية التي يتم تنفيذها بالتعاون الصندوق بما يتيح العديد من فرص العمل للشباب بها.

وأشارت إلى أن الصندوق منذ نشأته وحتى نهاية 2016 قام بضخ نحو مليار و3 ملايين جنيه في محافظة الفيوم لتمويل ما يقرب من 211 الف مشروع صغير ومتناهي الصغر أتاحت حوالى 273 الف فرصة عمل بالإضافة إلي تمويل مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية والتدريب ومشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة بحوالي 274 مليون جنيه أتاحت اكثر من 43 الف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل