المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء: انخفاض أسعار السلع يحتاج إلى فترة زمنية

02/20 16:45

كشف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بشأن لقاءاته يومي السبت والأحد مع الوزراء الجدد أنها تضمنت تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزراء ونوابهم والمحافظين الجدد في ضوء فترة العمل المحددة لهم وفقا لبرنامج الحكومة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن اللقاءات ناقشت خطط عمل الوزراء تفصيليا في مختلف الحقائب الوزارية، لمعرفة رؤيتهم بالتفصيل والخطوات التى سيعملون عليها والحلول التى يطرحونها لمختلف المشاكل التى تواجههم.

وعن الوضع الاقتصادي المصري في ضوء انخفاض سعر الدولار، وارتفاع الأسعار قال رئيس الوزراء إن التراجع في الأسعار للسلع يحتاج إلى فترة زمنية لأن الوضع يخص السوق وبالتالى علينا الانتظار قليلا.

وتابع قائلا: "لابد أن يكون لدينا قدرا من الصبر"، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت خطوات جادة وضرورية كان واجب اتخاذها في الفترة الماضية وبفضل الله تم اتخاذها.

وبعث رئيس الوزراء رسالة طمأنة للشعب المصري بأنه سيرى ثمار القرارات الحكومية التى تم اتخاذها من أجل ضبط الأسواق وخفض الأسعار للسلع في إطار الجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات الحكومية قريبا.

وحول أسعار السلع التموينية، أكد رئيس الوزراء أن هناك كميات سيتم طرحها بالأسواق شهريا للمساعدة في خفض الأسعار فضلا عن توفير الدواجن بكميات تكفي احتياجات المواطنين، لافتا إلى أن وزير التموين يعمل على بذل جهود كبيرة لتوفير احتياجات السوق المحلى من الدواجن مشددا أن ذلك سيكون قبيل رمضان المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل