المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاده الـ34.. «متعب» رجل المهمات الصعبة والدقائق الأخيرة

02/20 16:16

تحل اليوم ذكرى ميلاد عماد متعب مهاجم النادي الأهلي المخضرم، رجل المهمات الصعبة وملك الدقيقة 90 كما تلقبه الجماهير، والذي يكمل عامه الـ34 اليوم في مسيرة تتوجها الإنجازات والبطولات.

ومع وجوده الحالي ضمن صفوف الفريق الأول للنادي الأهلي، تحدثت بعض التقارير والإشاعات عن أن متعب سيعتزل بنهاية الموسم، ولكن هذا ما نفاه وكيل أعمال اللاعب، ليؤكد أن متعب مستمر في الملاعب حتى 2019، لتستمر مسيرة عطاء القناص.

في التقرير التالي نستعرض مسيرة وأبرز المواقف والأرقام في حياة متعب:

عماد محمد عبد النبي إبراهيم متعب، من مواليد 20 فبراير 1983 بمدينة بلبيس في الشرقية، بدأ مسيرته الكروية في فريق الناشئين بنادي بلبيس الرياضي، وانضم إلى صفوف الناشئين بالنادي الأهلي فى عمر الـ13 عاما، ثم تم تصعيده للفريق الأول موسم 2003- 2004 وشارك في أول مباراة رسمية أمام غزل المحلة.

سجل عماد متعب أول هدف له بقميص النادي الأهلي، في مرمى فريق أسمنت السويس يوم 17 سبتمبر 2004، في المباراة التي انتهت بفوز المارد الأحمر 3-1.

كما يعتبر متعب هو أصغر هداف في تاريخ الدوري المصري عن موسم 2004-2005 برصيد 15 هدفا، وكان ثاني هدافي العالم عام 2005 بعد البرازيلي أدريانو، وفقا للمنظمة الدولية للتأريخ والإحصاء.

وحصل على لقب هداف دوري أبطال إفريقيا سنة 2005 بالتساوي مع زميله محمد بركات برصيد 6 أهداف، كما حصل على لقب هداف كأس مصر سنة 2006 برصيد 4 أهداف.

وأصبح متعب  أول لاعب يسجل للأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث سجل في مرمى فريق سيدني الأسترالي عام 2006، وسجل أيضا آخر أهداف الأهلي في كأس العالم للأندية عام 2013 في مرمى مونتيري المكسيكي.

أول بطولة حققها متعب مع الأهلي كانت بطولة الدوري سنة 2005، وآخر بطولة كانت بطولة الدوري أيضا موسم 2015/2016، كما سجل مع الأهلي 75 هدفا خلال مسابقة الدوري وأصبح على بعد 15 هدفا فقط من نادي المئة.

كما سجل القناص في كل البطولات التي شارك فيها مع الأهلي (الدوري - الكأس - السوبر المصري - دوري الأبطال - الكونفيدرالية - السوبر الإفريقي - كأس العالم للأندية).

وأخيرا يعتبر عماد متعب هو هداف الجيل الحالي للنادي الأهلي برصيد 122 هدفا في كل البطولات.

شارك مع المنتخب الأول في 70 مباراة دولية سجل فيها 28 هدفا، وكانت مباراته الأولى أمام المنتخب الليبي وسجل فيها هدفين، وحقق مع المنتخب المصري ثلاثة ألقاب لكأس الأمم الإفريقية 2006/2008/2010.

سجل عماد متعب 73 هدفًا حتى الآن مع الأهلي، تأتي أبرزها عندما قاد فريقه للفوز على سيوى سبور، في إياب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الإيفواري بهدفين لهدف، وفي مباراة الإياب سجل متعب هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليتوج الأهلي بأول بطولة كونفيدارلية في تاريخ الأندية المصرية.

يحتل عماد متعب وصيف هدافي مباريات القمة بعد محمد أبو تريكة نجم المارد الأحمر السابق، حيث سجل متعب 10 أهداف في مباريات القمة، بفارق ثلاثة أهداف عن "أمير القلوب".

قبل مباراة القمة 111 بين الأهلي والزمالك دخل متعب في مشادة مع زميله بالفريق صالح جمعة، ليقرر عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني لفريق الأهلي، إبعاد اللاعب عن مباراة القمة بالرغم من أهميته الهجومية.

وبالرغم من استبعاد متعب من القائمة الأساسية حرص متعب على مؤازرة فريقه قبل القمة، بعدما طلب من سيد عبد الحفيظ، الوجود في معسكر الفريق.

وفي موقف آخر حرص عماد متعب عند استلام كأس السوبر المصري عام 2015 بعدما فاز به الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك، أن يحمله زميله حسام غالي، لأنه قائد الفريق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل