المحتوى الرئيسى

بالصور.. جولة لوزير الصحة بمستشفيات محافظة الشرقية

02/20 17:02

أجرى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يرافقة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية جولة تفقدية شملت مستشفى بلبيس المركزي للتأكد من إنتظام العمل بالمستشفى وتقديم الخدمة الصحية والعلاجية للمرضى والمترددين على المستشفى.

وتجول الوزير والمحافظ داخل أقسام المستشفي وتفقدا قسم الأشعة والإستقبال والرمد والحروق والعناية المركزة والعمليات .

وخلال تفقدهما  تصادف وجود مواطن يطلب من الوزير علاجه على نفقة الدولة حيث أنه يعاني من مرض مزمن بالصدر على الفور صدق الوزير على التقرير الطبي للمواطن بالموافقة مؤكداً أنه من حق المواطن أن يلقى رعاية صحية وطبية .

وأكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن قطاع الصحة يشهد طفره من خلال الإرتقاء بكافة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفي مطالباً بإعادة توزيع الأطباء في بعض التخصصات على المستشفيات للمساهمة في تقديم الخدمة المطلوبة للمريض مشيراً إلى أنه يوجد نقص في عدد الأطباء في بعض التخصصات وزيادة ملحوظة في تخصصات أخرى .

وأكد المحافظ أن مستشفيات هيئة التأمين الصحي  تقدم كافة الخدمات العلاجية والصحية للمرضى وتساهم إلى جانب المستشفيات المركزية والمستشفيات الخاصة مؤكداً أن الدولة تولي إهتماماً كبيرا بقطاع الصحة وتقديم العلاج للمرضى .

وانتقل وزير الصحة ومحافظ الشرقية لمستشفى العزازى للصحة النفسية ، وأمهل الدكتور أحمد عماد وزير الصحة الشركة المنفذه لأعمال مشروع تطوير وإنشاء مستشفى الصحة النفسية بالعزازي بأبو حماد شهراً لسرعة الإنتهاء من الأعمال بالمشروع ليكون جاهزاً للإفتتاح وذلك في إطار الإفتتاحات الرئاسية لعدداً من المشروعات التنموية والخدمية على أرض محافظة الشرقية .

وتجول الوزير والمحافظ داخل أجنحة المبنى واطمأن على سير الأعمال مطالباً بتكثيف الأعمال لسرعة الإنتهاء من التجهيزات اللازمة لإستلام المبني ودخوله الخدمة الفعلية ، شارك في الجولة وكيل وزارة الصحة وعدداً من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية .

وقرر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة تزويد مسشتفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق بعدد 6 حضانات رعاية أطفال جديدة و 3 أجهزة تنفس صناعي للمساهمة في تقديم خدمة طبية مميزة للمترددين على المستشفى، جاء ذلك خلال إفتتاحه وبرفقته اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بمسشتفى الأحرار التعليمي بالزقازيق .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل