المحتوى الرئيسى

اللجنة المشرفة على انتخابات «الصحفيين» تحفظ الطعون.. وتستبعد «القباني»

02/20 17:42

قررت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، الإثنين، حفظ الطعون المقدمة لها عدا الطعن المقدم ضد ترشح الصحفي المحبوس إحتياطي حسن القباني.

وقال المستشار القانوني للنقابة، وعضو المجلس سيد أبوزيد، إن المحبوس الإحتياطي في السجن لابد في أي مخاطبة تصدر عنه لا بد تكون من توقيع مأمور السجن، وفقا للفقرة «ب» من المادة 7 باللائحة المنظمة للانتخابات.

وأضاف «أبوزيد»، لـ«الشروق»، أن زوجة حسن القباني، لم تقدم الطلب موثق بتوقيع المأمور قبل غلق باب الترشح لذلك تم استبعاده، لافتا إلى إن اللجنة تلقت طعنين أمس، ضد المرشح لعضوية المجلس هشام يونس، من قبل زملاءه بموسسه الأهرام تتعلق بشكاوي في العمل، فضلا عن طعنين ضد ترشح الصحفي المحبوس إحتياطي حسن القباني، وتم استبعاده من الترشح.

وأشار إلى أنه تم التحفظ على الطعن ضد ترشح هشام يونس، لأنها على خلفية شكاوي تتعلق بالعمل، متابعا «طالما لم يصدر ضده قرار من مجلس تأديب النقابة خلال 3 سنوات ماضية وفقا للقانون الذي يستبعد فيه المرشح حال صدور قرار تأديبي له».

وقررت اللجنة حفظ الطعون المقدمة لها خلال الأيام الماضية، وكان من بينها طعن ضد عضو اللجنة وعضو المجلس حاتم زكريا، يطالب باستبعاده؛ لإعلان تأيده لأحد المرشحين على مقعد النقيب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل