المحتوى الرئيسى

ضبط رئيس المصرية لتجارة الجملة بـ«جرجا» بتهمة الاستيلاء على سلع بـ16 مليون جنيه | المصري اليوم

02/20 15:41

ألقت مباحث الأموال العامة، اليوم الاثنين، القبض على رئيس فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بجرجا، ونجله مدير الفرع، لاتهامهما بالاستيلاء على سلع تموينية قيمتها تزيد عن 16 مليون جنيه، وبيعها بالسوق السوداء.

وردت معلومات للواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بوجود عجز بعهدة فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بجرجا .

وأسفرت تحريات العقيد طارق عيسى، مدير إدارة الأموال العامة بالوجه القبلي، تحت إشراف اللواء علاء سليم، نائب المدير العام، عن أن الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات قطاع الأعمال التابعة لوزارة التموين والمنوط بها توفير السلع التموينية لتجار التموين.

وأضافت التحريات، أنه في غضون الفترة من سبتمبر 2012 وحتى 16 أغسطس 2015 قام «عبدالله .م» 62 سنة، رئيس فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بجرجا وأمين العهدة «سابقاً» مقيم بسوهاج، بالتلاعب عن طريق التزوير في سجلات ودفاتر الصادر والوارد لفرع الشركة بجرجا، وكذلك كشوف المحاسبة الشهرية من خلال قيامه بإثبات بيانات أقل من الكميات المنصرفة للتجار بكشوف المحاسبة الشهرية والسجلات، والاستيلاء على كميات من السكر والسلع التموينية الواردة للفرع واختلاسها وبيعها بالسـوق السوداء لحسابه والاستيلاء على قيمتها لنفسه وإثبات دخولها مخازن فرع الشركة -على خلاف الحقيقة- وإضافتها بالسجلات والدفاتر.

وتوصلت التحريات إلى قيام المتهم بتعيين نجله «عبدالجواد» 26 سنة، في بداية عام 2015 بفرع الشركة لتولي إدارته، وتسليمه العهدة لنجله صورياً حتى لا يفتضح أمرهما، حيث اقتصر دور الأخير على استلام عهدة فرع الشركة صوريا من والده لإخفاء الواقعة، مع علمه بالبضائع المختلسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل