المحتوى الرئيسى

موسكو: مشكلات مصر المالية تؤجل توقيع عقود الأسلحة الروسية

02/20 15:35

أعلنت روسيا أنها تنتظر أن تحل مصر مشكلاتها المالية لكي تبدأ بتوقيع عقود جديدة لتوريد السلاح.

وأعلن رئيس شركة "روستيخ" سيرجي تشيميزوف أن روسيا تنتظر من الجانب المصري حل المشاكل المالية للتوقيع على عقود جديدة في مجال التعاون العسكري - التقني.

وقال تشيميزوف، خلال فعاليات معرض "أيديكس- 2017" العسكري في أبو ظبي، إنه لدى مصر مشكلات مالية، وعلى حد علمي هم يحاولون حلها بمساعدة القروض، بما في ذلك من دول الشرق الأوسط. وفي حال تم حل هذه المشكلات، نحن مستعدون لتوقيع عقد وبدء التوريد.

وفي الوقت الذي يمتنع فيه الجانب المصري عن الإدلاء بأي تصريحات في هذا الصدد، تتزايد الأخبار والتقارير الصحفية الروسية التي تعاني نوعا من التناقض. في هذا الصدد تحديدا، أعلن نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الروسية أليكسي فرولكين أن مصر تدرس حاليا اقتراحا روسيا بشأن توريد مروحيات "كا- 52 ك"، المصممة لحاملات المروحيات "ميسترال"، التي اشترتها القوات البحرية المصرية من فرنسا مؤخرا.

وقال فرولكين، خلال معرض "أيدكس- 2017 " إن شركة "روس أوبورون إكسبورت" تشارك حاليا في مناقصة دولية لتوريد مروحيات إلى مصر مصممة لحاملات المروحيات "ميسترال"، مؤكدا أن الجانب المصري يناقش مقترحات الجانب الروسي.

وسبق لمسؤول آخر في الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري - التقني الروسية أن أعلن لوسائل الإعلام الروسية أن مشاورات بين روسيا ومصر حول توريد محتمل لمروحيات "كا- 52 ك" لتزويد حاملات المروحيات "ميسترال" للبحرية المصرية، لافتا إلى أنه في حال وقع العقد في عام 2016، قد تبدأ عملية التوريد خلال عام 2017. غير أنه تم نفي هذه التصريحات، ولم يتم توقيع أي عقود. وبعد ذلك، أكد مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري - التقني فلاديمير كوجين وجود مشاورات مع الجانب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل