المحتوى الرئيسى

مقتل عشرات المسلحين في غارات شمالي باكستان

02/20 20:47

أعلن الجيش الباكستاني مقتل "العشرات" من المسلحين، في غارات جوية نفذها، اليوم الإثنين، في المناطق القبلية المحاذية للحدود الأفغانية.

ويأتي ذلك في إطار حملة عسكرية بدأتها باكستان، عقب سلسلة من التفجيرات الانتحارية قتلت أكثر من 100 شخص، الأسبوع الماضي، بما فيها الهجوم الانتحاري الذي استهدف مزارًا صوفيًا في مدينة سهوان، وأدى لمقتل 88 وجرح 250.

وقال بيان للجيش الباكستاني، اليوم، إن "طائرات حربية استهدفت مخابئ تأوي عشرات المسلحين يشتبه بانتمائهم لجماعات إرهابية، في منطقة وتشا بيبي في منطقة وزيرستان الشمالية على الحدود الأفغانية".

وذكر بيان آخر لوزارة الخارجية الأفغانية، اليوم، أن "سفير بلادها في باكستان سلم إسلام أباد قائمة تضم أسماء 85 من القادة الإرهابيين المشتبه بهم كانوا قد لجأوا إلى باكستان في وقت سابق، فضلًا عن مواقع 32 مخبأ يأوي مسلحين لتدميرها".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الباكستاني، مقتل 7 مسلحين، وذلك في إطار حملة عسكرية نفذتها السلطات المختصة فجرًا في مدينة كراتشي الساحلية جنوبي البلاد.

وأمس الأحد، أعلنت السلطات الأفغانية أن الجيش الباكستاني أطلق 375 قذيفة صاروخية على ولاية ننكرهار الحدودية خلال اليومين الأخيرين.

والجمعة الماضية، لفتت وسائل إعلام محلية، إلى أن الحكومة الباكستانية قامت بإغلاق حدودها مع أفغانستان لأجل غير محدد، كما سلمت كابل، قائمة بـ 76 شخصًا، قالت إنهم يعملون ضدها انطلاقًا من الأراضي الأفغانية. -

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل