المحتوى الرئيسى

باكستان.. مقتل 7 مسلحين في حملة عسكرية بكراتشي

02/20 15:22

أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الإثنين، مقتل 7 مسلحين، وذلك في إطار حملة عسكرية نفذتها السلطات المختصة فجرًا في مدينة كراتشي الساحلية جنوبي البلاد.

وقال الناطق باسم الجيش الباكستاني الميجور جنرال آصف غفور، في بيان رسمي، إن الجيش وقوات الأمن قتلت 7 من المسلحين للاشتباه بانتمائهم لجماعات إرهابية، ودمرت لهم مخابئهم الكائنة في المناطق القبلية المضطربة شمالي منطقة "وزيرستان" الحدودية مع أفغانستان.

وفي السياق نفسه، أوضح المتحدث باسم قوات "رينجرز" الباكستانية ، وهي قوات شبه عسكرية، في بيان أن "قوات الأمن داهمت معقل للإرهابيين في الضواحي الشرقية من كراتشي، العاصمة التجارية للبلاد، والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان، وقتلت عدة مسلحين، بعد أن رفضوا الاستسلام".

وتضمنت الهجمات الإرهابية تفجير انتحاري، استهدف الأسبوع الماضي مزار "لال شاهباز قالندار" الصوفي، في ولاية السند، جنوبي باكستان، وأودى بحياة 88 قتيل.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم، الذي قال إنه استهدف حشدًا للشيعة.

وعقب التفجير، قتلت قوات الأمن الباكستانية ما لايقل عن مئة من المسلحين المشتبه بهم، في عمليات عسكرية أطلقتها، أمس الأول السبت، في جميع أنحاء البلاد، حسب مسؤول باكستاني.

ولفتت وسائل إعلام محلية، أمس الأحد، إلى أن الحكومة الباكستانية قامت بإغلاق حدودها مع أفغانستان لأجل غير محدد، كما سلمت كابل، قائمة بـ 76 شخصًا، قالت إنهم يعملون ضدها انطلاقًا من الأراضي الأفغانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل