المحتوى الرئيسى

سعد الحريري يفتتح ملتقى الأعمال المصري اللبناني الثالث الخميس | المصري اليوم

02/20 15:13

يفتتح سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني، ملتقى الأعمال المصري – اللبناني، الذي تنعقد دورته الثالثة، صباح الخميس، في أحد فنادق بيروت بمشاركة واسعة من وزراء وقيادات الأعمال في البلدين.

ويكتسب انعقاد الدورة الثالثة أهمية خاصة كونها تأتي بُعيد زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى القاهرة وقُبيل أسابيع قليلة من انعقاد اجتماع اللجنة العليا المشتركة خلال شهر مارس المقبل في القاهرة.

وستحضر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، الدكتورة سحر نصر، ووزير الاقتصاد والتجارة، رائد خوري، وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، ووزير السياحة أواديس كيدانيان، ورئيس اتّحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، ورؤساء الغرف اللبنانية.

ومن قيادات الأعمال في مصر، يشارك في الملتقى كل من رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أحمد الوكيل، ورئيس غرفة صناعات مواد البناء في اتّحاد الصناعات المصرية، أحمد عبدالحميد عبدالسلام، ورئيس غرفة الصناعات المعدنية، جمال الجارحي.

وتتمثّل جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بوفد قوامه الخمسين من رجال الأعمال وفي طليعتهم رئيس الجمعية فتح الله فوزي ونائب الرئيس فؤاد حدرج ورئيس اللجنة الاقتصادية الدكتور مروان زنتوت.

وينظّم الملتقى الذي يستقطب نحو 200 من قيادات الأعمال جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ومجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع الغرف التجارية المصرية واتحاد الغرف اللبنانية وسفارتي البلدين.

ويشكّل الملتقى من حيث توقيته ونوعية المشاركة فيه منبراً لاستعراض المستجدات في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واستطلاعاً للفرص المتاحة ومعالجة للمعوقات القائمة.

ويتناول برنامج الملتقى أربع جلسات تتناول مناخ وفرص الأعمال والاستثمار في البلدين، آفاق التعاون الثنائي في قطاع التشييد مواد البناء، التكامل الصناعي والزراعي بين مصر ولبنان، التكامل والتعاون السياحي بين البلدين.

ويختتم الملتقى بمأدبة غداء بدعوة من اتحاد الغرف اللبنانية، وبحفل استقبال يقيمه سفير مصر في لبنان نزيه النجاري في دار السفارة.

وقال نزيه النجاري سفير مصر في لبنان: «إن انعقاد الدورة الثالثة للملتقى تكتسب زخماً إضافياً من زيارة الرئيس ميشال عون إلى مصر وما نتج عنها من إيجابيات وما تمثله من رغبة متبادلة في تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد. كما ستشكل مناقشات الملتقى جملة من المعطيات أمام اللجنة العليا المشتركة التي تنعقد في آذار مارس المقبل برئاسة رئيسي مجلس الوزراء في البلدين».

من جهته قال فتح الله فوزي رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية إن «مصر بلد زاخر بالفرص وإنّ استمراريّة انعقاد هذا الملتقى بين بيروت والقاهرة تؤكّد أهميّة جدواه».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل