المحتوى الرئيسى

لجنة متحدي الإعاقة بالوفد تناقش مشاركتهم في التنشيط السياحي بحضور مندوب من الآثار

02/20 14:56

عقدت لجنة متحدي الإعاقة بحزب الوفد بالتعاون مع د- رشا كمال عبد القادر مدير عام إدارة التنمية الثقافية ومسئول التواصل المجتمعي بوزارة الآثار، حلقة نقاشية بشأن دور ذو القدرات الخاصة في تنشيط السياحة، فضلاً عن السماح لهم بالمساهمة في ذلك من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي بتفويض من وزارة الآثار، وذلك عن طريق تجميع أكبر عدد من  المعاقيين  كنوع من الدفع بعجلة التواصل بينهم وبين الأشخاص الطبيعيين.

وقال محمد أسماعيل رئيس لجنة الأعاقة بحزب الوفد، إن أعضاء اللجنة قدموا اقتراحا لوزارة الأثار بشأن مشاركتهم في تنشيط السياحة عن طريق إنشاء صفحة على موقع التواصل "فيس بوك" باسم ذو القدرات الخاصة تابعة للآثار لتكون تحت أشراف من الجهتين، مشيراً إلى أن الصفحة ستقوم بنشر صور المعاقيين في الأماكن السياحية المختلفة لجذب المعاقين بالخارج ودفعهم لزيارة المعالم السياحية بمصر.

وأوضح إسماعيل في تصريحاته لـ"الوفد"، أن ذلك المقترح جاء  السير على نهج دولة الإمارات والأردن التي سبق لهما تنفيذ تلك الفكرة وقبلت بنجاح كبير من الجهات المعنية بالبلدين ودليل على اهتمامهم بدور المعاق في المجتمع، لافتاً إلى أن صفحة الإعاقة عبارة عن نوع من التسويق للأماكن الأثرية.

وفى نفس السياق اقترحت الدكتورة رشا كمال عبد القادر مدير عام إدارة التنمية الثقافية ومسئول التواصل المجتمعى بوزارة الأثار، عمل ورش لذوى الإعاقة من شأنها إظهار موهبهم الفنية فى مجال الشعر والرسم ونشاطات أخرى ليتطور الأمر بتنظيم برنامج دائم لهم تحت رعاية وزارة الأثار.

وأكدت عبد القادر، على ضرورة الدمج بين الشخص العادي وذوى القدرات الخاصة لما لهم قدرات عالية في حاسة السمع، مبينه أن الهدف ليس أثرى فقط ولكن يوجد شق تربوى بطريقة كبيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل