المحتوى الرئيسى

في 5 خطوات.. كيف يحصل المريض على ''قرار علاج على نفقة الدولة''؟

02/20 14:50

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، إصدار 104 ألف و152 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الأسبوعين الماضين بمحافظات الجمهورية، بتكلفة بلغت 261 مليون و679 ألف جنيهًا.

ويتمكن المريض المصري من الحصول على قرار العلاج على نفقة الدولة في 5 خطوات، كالتالي:

1- يتوجه المريض إلى إحدى مستشفيات تقديم الخدمة، ويتم تتوقيع الكشف الطبي عليه.

2- يقوم مكتب العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى بتحرير استمارة لجنة ثلاثية، ويتم اعتمادها وختمها بخاتم المستشفى، وإرفاق صورة بطاقة الرقم القومي بالملف وأي أبحاث دالة على المرض.

3- يجب علي المريض أو قريب له من الدرجة الأولى أن يقدم الأوراق بمقر الإدارة بالحي السادس بمدينة نصر لتوقيع الإقرار واستلام القرار.

4- يمكن للمريض التقدم عن طريق مكتب العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى، وسوف تقوم المستشفى بعمل اللازم عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة بنفسها.

5- إذا قام المريض بالتأكد من تسجيل رقم المحمول الخاص به أو قريب درجة أولى بالمكتب، فستصله رسالة قصيرة تخبره بصدور قرار العلاج.

وتُقدم خدمات العلاج على نفقة الدولة (تقارير اللجان الثلاثية) عن طريق المجالس الطبية الفرعية بالمحافظات وعددها 27 مجلسًا طبياً، كما تقدم خدمات العلاج في 250 مستشفى موزعة على محافظات الجمهورية لتشمل جميع المستشفيات العامة ومستشفيات الحميات والصدر والرمد وأمانة المراكز المتخصصة، كما أتاحت الوزارة لمديري المديريات تحديد المستشفيات التي يحق لها إصدار تقارير اللجان الثلاثية للمرضى واستخراج قرارات العلاج عن طريق الإنترنت.

من له حق الحصول على القرار؟

تقُصر وزارة الصحة، إصدار قرار العلاج على نفقة الدولة على الحالات التالية: المواطن المصري الجنسية، وكذلك المواطن الذي لا يتمتع بمظلة تأمينية (ليس لديه تأمين صحي)، وأخيرًا المواطن غير القادر على تكاليف العلاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل