المحتوى الرئيسى

محمد بن راشد يدشن الزورق صواريخ بينونة فئة كورفت" الهيلي"بمعرض نافدكس

02/20 14:32

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

دشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بحضورالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على هامش معرض نافدكس بدورته الرابعة، الزورق صواريخ بينونة فئة كورفت " الهيلي " الذي أنتجته شركة أبوظبي لبناء السفن بأيد وعقول إماراتية وطنية .

ورفع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،علم دولة الإمارات على سارية الزورق، معلنا تدشينه الرسمي ودخوله الخدمة ضمن أسطول القوات البحرية الإماراتية الباسلة، وقام بعد ذلك بجولة تفقدية في مختلف أرجاء الزورق، واستمع من ضباط القوات البحرية إلى شرح واف حول المهام القتالية للزورق والتقنيات العالية التى تستخدم في هذه القطعة البحرية التي تعد القوة الضاربة للقوات المسلحة الإماراتية الباسلة .

وقبيل ختام حفل التدشين، سجل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كلمة في سجل الشرف للزورق جاء فيها " إن الزورق صواريخ " الهيلي " هو نتاج عقول وطنية نيرة وسواعد إماراتية قوية، وهو صناعة وطنية بامتياز تؤكد أننا أسياد البحار منذ عقول طويلة، ومهنة السفن والمراكب هي مهنة الأجداد التي تظل رمزا خالدا وتراثا عريقا تفخر دولتنا جيلا بعد جيل ".

وأضاف، "هنيئا لقواتنا المسلحة وقواتها البحرية الباسلة بانضمام دفعة جديدة إلى اسطولها البحري الذي يتولى حماية سيادتنا على مياهنا الاقليمية ".

وختم " سيروا على بركة الله وكونوا مؤمنين بالله عز وجل ، واثقين من قدراتكم ومهاراتكم وحافظوا على أسلحتكم ومكتسبات دولتكم الوطنية والله يوفقكم بخدمة وطننا الغالي " .

وأفاد خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن بأن طول الزورق يصل إلى 72 مترا، ويعتبر السادس في مشروع بينونة الذي شمل بناء 5 سفن في السابق تم التحاقها بالاسطول البحري بالقوات المسلحة الإماراتية .

وأوضح أن الزورق يحتوي على أنظمة نيران متقدمة، ومزود بأحدث الأنظمة القتالية متنوعة المهام، مشيرا إلى أن الشركة منذ نشأتها قبل 20 عاما، بأوامر وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمكنت من انتاج 268 سفينة متنوعة، سلم جزء منها إلى قواتنا البحرية، وإلى بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول الافريقية، وشبه القارة الهندية .

وتصنف الشركة على أنها الشركة الرائدة في صناعة وصيانة وإعادة إعمار وتطوير السفن العسكرية والتجارية في الشرق الأوسط، وتعتبر الشريك الاستراتيجي الأول بقواتنا المسلحة التي تزود بدورها القوات البحرية بمنتجات الشركة من مثل هذه السفن والزوارق البحرية القتالية والدفاعية .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل