المحتوى الرئيسى

'علاقات خارجية' البرلمان تناقش 6 ملفات مع'شكري'الخميس المقبل..فيديو

02/20 14:31

أكد النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب،أنه سيتم مناقشة 6 ملفات مهمة مع سامح شكري وزير الخارجية بشأن العلاقات المصرية الخارجية للدولة المصرية،الخميس المقبل.

وأضاف "الخولي"،في تصريحات هاتفية،لبرنامج "عين على البرلمان"،المذاع على فضائية "الحياة2"،صباح اليوم الاثنين،أن هناك ذراعين للعلاقات الخارجية للدولة،هما الدبلوماسية الحكومية الرسمية،والدبلوماسية البرلمانية التي تتولي لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان زمام الأمور بها.

وأكد أهمية التشاور والتواصل الدائم بين طرفي الدبلوماسية "الحكومية والبرلمانية" لتبادل وجهات النظر حول كل الملفات الخاصة بشأن سياسة الدولة الخارجية.

ولفت "الخولي" ،إلي أن اللجنة اجتمعت أكثر من مرة مع الوزير سامح شكري لبحث سبل تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية، فضلًا عن بحث أوضاع ومهام المصريين في الخارج.

وأشار عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إلي أنه سيتم بحث العلاقات المصرية الامريكية بعد صعود ترامب، والعلاقات المصرية بقيادة الإتحاد الأوروبي مع الكتله الشرقية، فضلًا عن فتح افاق الحديث حول كافة علاقات الدولة مع شركائها الدوليين، حيث أنها لم تعد تعتمد علاقاتها الخارجية علي كتله واحده بعد ثورتي يناير ويونيو،خلال الإجتماع مع سامح شكري الخميس المقبل.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل