المحتوى الرئيسى

السيسي يشدد على ضرورة حل أزمات المنطقة خلال لقاء نائب رئيس البرلمان الألماني | المصري اليوم

02/20 14:33

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين، يوهانيس زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألماني، بحضور سفير ألمانيا بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بنائب رئيس البرلمان الألماني، وطلب نقل تحياته إلى المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل»، مشيداً بالزخم المتنامي في العلاقات المصرية الألمانية، واللقاءات المتعددة التي عقدها مع المستشارة الألمانية على مدار العامين الماضيين.

وأشار الرئيس إلى حرص مصر على الدفع قدماً بالتعاون مع ألمانيا في مختلف المجالات، ولاسيما على صعيد تعزيز التواصل والتعاون البرلماني، بالإضافة إلى زيادة التعاون الاقتصادي والتدريب الفني، مثمناً في هذا الإطار مساهمة الشركات الألمانية في العديد من المشروعات التنموية التي تُنفذها مصر واستفادتها مما يتوافر بها من فرص استثمارية واعدة، ومنوهاً إلى ما اثبتته هذه الشركات خلال عملها بالمشروعات المصرية من كفاءة ودقة وسرعة في الإنجاز تدعو للإعجاب والتقدير وتعكس الشخصية الألمانية التي تتسم بالجدية والانضباط وتقديس قيمة العمل.

وتطرق الرئيس خلال اللقاء إلى المستجدات على الصعيد الداخلي، حيث استعرض سيادته الجهود التي تتم في سبيل دفع عملية التنمية وترسيخ مفهوم المواطنة وتعزيز ثقافة التسامح وقبول الآخر، فضلاً عن مكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف من خلال تبني منهج شامل لا يستند إلى التدابير الأمنية وحدها، بل يشمل تصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من أفكار مغلوطة تُنافي صحيح الدين.

وأعرب الرئيس في هذا السياق عن أهمية تطوير التعاون بين مصر وألمانيا في مجال مكافحة الإرهاب، وتفعيل التعاون مع المؤسسات الدينية المصرية، وفى مقدمتها الأزهر الشريف، من أجل مواجهة الفكر المتطرف والفتاوى المنحرفة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن نائب رئيس البرلمان الألماني رحب من جانبه بما تشهده العلاقات الوطيدة بين البلدين من تطور ونمو، وهو ما تؤكده الزيارات المتعددة للمسئولين الألمان إلى مصر خلال الفترة الماضية.

كما أكد «يوهانيس زينجهامر» ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، لافتاً إلى مساهماتها الثقافية والتاريخية القيمة في الحضارة الإنسانية، وما ينتظر مصر من مستقبل واعد.

وأشاد نائب رئيس البرلمان الألماني بجهود الرئيس في تدعيم وحدة النسيج الوطني وتعزيز الحريات الدينية، مشيراً إلى ما تسهم به تلك الجهود في نشر ثقافة التعايش المشترك. وأكد المسؤول الألماني حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب، فضلاً عن الدفع قدماً بالتعاون الاقتصادي والمساهمة في مسيرة التنمية بمصر، خاصةً من خلال تفعيل التعاون بين القطاع الخاص ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التدريب الفني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل