المحتوى الرئيسى

نائب رئيس البرلمان العربي يشيد باحتضان قطر مؤتمر حقوق الإنسان

02/20 14:02

بالصور.. صاحب السمو يدشن مصفاة "لفان 2"

دول الخليج تبدأ بتطبيق تدريجي لضريبة القيمة المضافة هذا العام

وسائل التواصل تتداول تحذيراً من تناول دواء "نيكسيوم"

اختيار النواب الإداريين لتعيينهم مديرين للمدارس

284 قضية شيك بدون رصيد في يوم واحد

محليات الإثنين 20-02-2017 الساعة 01:50 م

أشاد السيد عادل عبدالرحمن العسومي نائب رئيس البرلمان العربي باحتضان دولة قطر للمؤتمر الدولي حول مقاربات حقوق الإنسان في مواجهة حالات الصراع في المنطقة.

وأكد نائب رئيس البرلمان العربي في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أن ملف حقوق الانسان يتطلب وقفه جادة.. وقال "إن المؤتمر جاء في وقته في ظل تحديات ومخاطر كبيرة تهدد حقوق الانسان في العالم لاسيما في مناطق الصراع".

ونوه بتوقيع مذكرة تفاهم بين البرلمان العربي واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر لتعزيز الشراكة بين الجانبين لتأخذ مسارا أكثر فاعلية في دعم حقوق الانسان.

وأكد أن البرلمان العربي يدعم آليات العمل العربي المشترك وضمان الأمن القومي العربي .. مشيرا إلى أن قضايا حقوق الانسان أصبحت حاضرة على جداول أعمال اللجان المتخصصة والجلسات العامة، فضلا عن إنشاء لجان فرعية خاصة تهتم بالتنمية وحقوق الانسان لبحث أهم القضايا ذات الصلة.

ولفت في هذا السياق إلى أن البرلمان العربي أطلق مبادرة لحماية اللاجئين السوريين من منظور إنساني في أماكن النزوح استجابة لمعاناة المواطن السوري في الوقت الراهن.

وعلى مستوى القضايا العربية، أكد السيد العسومي دعم البرلمان العربي لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وحقه المشروع في تقرير مصيره والعيش في سلام واستقرار داخل دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

وثمن القرارات الأممية التي نصت على عدم شرعية المستوطنات التي تقيمها دولة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية والقرارات التعسفية ضد المعتقلين والأسرى ونهب الأراضي وتهويد القدس.

وأشار إلى وثيقة أعدها البرلمان العربي وأرسلت إلى الأمانة العامة للجامعة العربية لعرضها على القمة العربية المقبلة.. موضحا أن الوثيقة تؤكد على أهمية صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب والتنظيمات والمليشيات المسلحة والمطالبة بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد البرلماني الدولي لممارساتها العنصرية البغيضة وعدم احترامها قرارات الشرعية الدولية.

كما أشار نائب رئيس البرلمان العربي في كلمته إلى أن الوثيقة تندد بالتدخلات في الشؤون الداخلية للدول العربية والتأكيد على أهمية تحسين بيئة حقوق الانسان في العالم العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل