المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يتفقد مستشفى بلبيس المركزي في الشرقية

02/20 13:51

الأهالي يتزاحمون بطلباتهم على الوزير.. ومريض يطلب العلاج على نفقة الدولة

شهدت مستشفى بلبيس المركزي بمحافظة الشرقية تزاحمًا شديدًا من قبل المرضى المترددين على المستشفى وذويهم، وذلك في أثناء زيارة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة للمستشفى، في أولى جولاته اليوم الإثنين بالمحافظة.

رافق الوزير خلال جولته اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وعدد من قيادات مديرية الصحة، حيث بدأ الوزير زيارته للمحافظة بجولة في مستشفى بلبيس المركزي تفقد خلالها عددًا من أقسام المستشفى المختلفة للوقوف على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، كان على رأسها أقسام الاستقبال والرمد والحروق والعناية المركزة والعمليات .

وخلال جولته فى المستشفى تقدم أحد المرضى تصادف وجوده داخل المستشفى للوزير بطلب للعلاج على نفقة الدولة، حيث أنه يعانى من مرض مزمن بالصدر، الأمر الذى دفع الوزير إلى التأشير بالموافقة على أوراقه وتقاريره الطبية، وعقب انصراف المريض فاجئه أحد الأطباء بأن التأشيرة صورية ولن يعتد بها، الأمر الذى دفعه إلى العودة مجددًا إلى الوزير الذى أكد له على موافقته على أوراقه إذ أن الرعاية الطبية والصحية حق أصيل لكل مواطن .

وتابع الوزير جولته داخل المستشفى لمتابعة توافر المستلزمات الطبية من عدمها، حيث طالبت إدارة المستشفى الوزير بتوفير عدد من الأجهزة الطبية التى تنقصها، ووعد الوزير ببحث الطلبات والعمل على توفير تلك الأجهزة والمستلزمات .

من جانبه طالب اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بإعادة توزيع الأطباء فى بعض التخصصات على المستشفيات للمساهمة فى تقديم الخدمة المطلوبة للمريض، مشيرًا إلى وجود عجز فى الأطباء فى بعض التخصصات وزيادة ملحوظة فى تخصصات أخرى.

وأكد المحافظ أن مستشفيات هيئة التأمين الصحى  تقدم كافة الخدمات العلاجية والصحية للمرضى وتساهم إلى جانب المستشفيات المركزية والمستشفيات الخاصة، وأضاف أن مستشفى بلبيس المركزى يضم 233 طبيبًا بشريًا، و 243 ممرضًا وممرضة، 

ويضم وحدة غسيل كلوى بها 28 ماكينة، بالإضافة إلى 7 غرف عمليات و18 حضانة أطفال و 20 سرير عناية مركزة وقسم أشعة ومناظير ويوجد بالمستشفى علاج مجانى وعلاج اقتصادي كما يوجد بالمستشفي مركز تشخيص وعلاج الفيروسات الكبدية الوبائية لخدمة المرضى من أبناء المركز .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل