المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يوجه بسرعة الإنتهاء من تطوير مستشفى العزازي للصحة النفسية

02/20 13:32

وجه الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بسرعة الإنتهاء من  أعمال مشروع تطوير وإنشاء مستشفى الصحة النفسية الكائن بقريةالعزازي مركز أبو حماد بالشرقية، وأمهل الشركة المنفذة للأعمال شهرًا لسرعة الإنتهاء من الأعمال بالمشروع ليكون جاهزاً للافتتاح ضمن إطار الإفتتاحات الرئاسية لعدد من المشروعات التنموية والخدمية على أرض المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقده سير الأعمال الجارية بالمبنى الجديد للمستشفى، وشدد الوزير على ضرورة الإنتهاء من العمل في الموعد المحدد منتصف مارس المقبل لتدخل المستشفى الخدمة الطبية وتقدم العلاج لمرضى المحافظة والمحافظات المجاورة.

وكلف الوزير مسئولي المكتب الفني بالوزارة بمتابعة الأعمال ورفع تقرير يومى للعرض عليه بمعدلات العمل والإنجاز للإنتهاء من تنفيذ الأعمال في الوقت المحدد.

وقال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إن العمل بدأ بالمبنى الجديد بالمستشفى على مرحلتين، المرحلة الأولي منذ عام 2004 حتى عام 2008 باعتماد مالي قدره 4 مليون جنيه، والمرحلة الثانية بدأت من عام 2008 حتى عام 2016 باعتماد مالي قدره 35.5 مليون جنيه أضيف إليها 2 مليون للإنتهاء من كافة الأعمال وتسليم المبنى .

وأضاف المحافظ أن المستشفى يعمل بطاقة تستوعب 300 سرير ومقامة على 55 أفدنة، مطالباً بضرورة الإلتزام بالموعد المحدد للإنتهاء من تسليم المبنى .

يذكر أن المستشفى الجديد يضم خلاف المبنى الإداري مطبخ ومغسلة ومكتبه بالإضافة إلى المكان المخصص للنزلاء وغرف النوم ومعمل لإجراء التحاليل الطبية للمرضى بالإضافة إلى منطقة زيارة وحديقة تضم ملاعب واستراحات للزوار وكافتيريا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل