المحتوى الرئيسى

سقوط تشكيل تغيير العملات الأجنبية في النزهة

02/20 14:32

كتب – فتحي عمر وسامح غيث :

ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة، اليوم الاثنين، تشكيل عصابي تتزعمه سيده، عقب قيامهما باستدراج مدير شركة، بعد ايهامه برغبتها في استبدال مبلغ 16.500 دولار للعملة المصرية، والاستيلاء على مبلغ 320 ألف جنيه كانت بحوزته.

تلقى قسم شرطة النزهة ، بلاغا من " وليد محمد رمضان 35 سنة ، مدير شركة اجهزة كمبيوتر ومقيم دائرة قسم شرطة النزهة " بقيام سيدة تدعى مريم بالإعلان على شبكة المعلومات الدولية " فيس بوك "عن رغبتها في استبدال مبلغ 16.500 دولار للعملة المصرية , وعقب اتفاقه معها على استبدال المبلغ مقابل مبلغ 320,100 ألف جنيه ، طلبت منه التقابل معها بشقة دائرة القسم، فتوجه لها وبحوزته المبلغ المشار إليه، ولدى دخوله للشقة ، فوجئ بقيامها و "4" آخرين بصحبتها بالتعدي عليه بالضرب بالأيدي " دون إصابات "، وتقييد حركته والاستيلاء منه على المبلغ المالي , وهاتفه المحمول ماركة آي فون، وإكراهه علي التوقيع على عدد من إيصالات الأمانة علي بياض ، وطرده من الشقة عقب ذلك .

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، توصلت تحرياته إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من " ماليكه. م ، 32 سنة كوافيرة ، وصبري .م . خ 35 سنة عاطل، وبلال.م، 22 سنة عاطل، وأحمد . س ، 25 سنة عاطل ، وأحمد . ع ، 25 سنة ، عاطل "

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

بتطوير مناقشتهم اعترف الثاني بارتكاب واقعة سرقة مبلغ مالي 238 الف جنية من محمد رمضان احمد عبد الجليل 32 سنة صاحب محل هواتف محمولة ، بالاشتراك مع نسمة عابدين محمد 22 سنة ربة منزل ومقيمة محافظة الإسكندرية " جارى ضبطها "، حيث تعرف على المجني عليه عن طريق شبكة المعلومات الدولية " فيس بوك" بإحدى مواقع تبديل العملات الأجنبية واتفقا على تغير مبلغ 10 الاف دولار وتمكن من استدراجه لشقة " مستأجرة " كائنة دائرة قسم شرطة التجمع الأول وتقابل المجني علية مع المتهمة الهاربة على أنها زوجته أسفل العقار المشار إليه مرتديه النقاب وعقب استلامها المبلغ أوهمته بأنها ستقوم بإحضار المبلغ من عملة الدولار من الشقة سكنها وطلبت منه الانتظار أسفل العقار وعقب ذلك قامت بتبديل ملابسها والخروج من العقار أمام المجني علية دون أن يتمكن من التعرف عليها .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل