المحتوى الرئيسى

لوبان في بيروت وعين المرشحين الفرنسيين على الناخب اللبناني

02/20 13:25

لوبان تصل لبنان للقاء المسؤولين السياسيين

ومن المقرر أن تلتقي مرشحة اليمين المتطرف في فرنسا خلال زيارتها بالرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس البرلمان نبيه بري، كما ستلتقي عددا من ممثلي الطوائف في لبنان وفي مقدمتهم البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

هذه الزيارة وإن حملت عناوين عدة إلا أن هدفها الأساس استقطاب أكبر عدد ممكن من أصوات اللبنانيين الذين يحملون الجنسية الفرنسية والذي يقدر عددهم بحوالي أربعمائة ألف، لا سيما بعد أن كان مرشح يسار الوسط الفرنسي ايمانويل ماكرون قد سبقها في زيارة  لبنان للهدف ذاته.

وفي هذا السياق اعتبر النائب في البرلمان اللبناني فريد الخازن، في حديث خاص لـ"سبوتنيك"، إن زيارة لوبان إلى لبنان تأتي في إطار الحملة الانتخابية الرئاسية الفرنسية للمرشحين في فرنسا وخارج فرنسا، وهي من المرشحين البارزين على الساحة الفرنسية.

المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبن

وأكد الخازن أن هناك إهتمام كبير في فرنسا  بموضوع الشرق الأوسط، وبموضوع مسيحيي الشرق، لان هذا الموضوع دخل إلى أجندة عدد من مرشحي الرئاسة الفرنسية في الآونة الأخيرة لا سيما المرشح فرنسوا فيون.

وأوضح أنه لا يمكن التكهن بمن سيفوز في الرئاسة الفرنسية، وأن لدى لبنان وفرنسا علاقات وطيدة استثنائية تاريخيا، ماضيا، وحاضرا.

وأشار إلى أن هناك حرص دولي وإقليمي على لبنان، بعدم زجه في الحروب والنزاعات المسلحة التي شهدها العالم العربي.

© AFP 2016/ ANWAR AMRO

مطار بيروت الدولي يبدأ بتطبيق قرار ترامب

وتابع بأن "لبنان متمسك بعلاقات جيدة مع فرنسا، وهناك توافق بين كل الأطراف في لبنان على هذا الامر، وعلى المستوى الدولي لبنان له دور ولكن قراره ليس حاسما، هو بلد الانفتاح وبلد العيش المشترك".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل