المحتوى الرئيسى

مواصفات قياسية جديدة لخدمات الحج والعمرة

02/20 13:14

عقدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ورشة العمل الأولى لتطوير المواصفات القياسية لخدمات الحج والعمرة، وذلك بفرع الهيئة بمكة المكرمة وبمشاركة الجهات الحكومية المعنية بخدمات الحج والعمرة.

من جهته أعلن المهندس عبدالله بن عوض القحطاني نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، للمواصفات والمختبرات، أن الهيئة ستصدر حزمة من المواصفات القياسية السعودية لخدمات الحج والعمرة، وفقا لما ذكرته جريدة الوئام.

وأشار إلى أن هيئة المواصفات تعمل حالياً على إنهاء خطتها الاستراتيجية الخاصة بإصدار المواصفات القياسية للخدمات بشكل عام وقررت أن تكون باكورة ذلك في أشرف وأهم مجال حبانا الله إياه وهو الحج والعمرة.

وقال: نعمل حالياً مع القطاعات المختلفة ذات العلاقة لتحديد الأولويات وهناك مواصفات عالمية خاصة بالخدمات نقوم بدراستها ، لتكون الخدمات لدينا مؤسسية ويحصل المستفيد على أعلى جودة في الخدمة، كما تساعد المواصفة القياسية دوما الجهة على ضبط خدماتها وتطويرها .

ولفت إلى أن ورشة العمل الأولى التي أقيمت في فرع الهيئة بمكة المكرمة هي مقدمة لجهود وفعاليات أخرى سيتم إقامتها في المرحلة المقبلة، للوصول إلى مواصفة قياسية محكمة ترتقي بجهود الجهات ذات العلاقة في هذا الخدمة.

وذكر أن هيئة المواصفات تستهدف تغطية كل الخدمات مع التركيز على الأولويات الاستراتيجية، وذلك من خلال صناعة تجربة نجاح لمجال معين ومن ثم تطبيقها على بقية القطاعات، معرباً عن أمله في أن تتمكن الهيئة وشركائها من اصدار مجموعة أولية من المواصفات القياسية قبل نهاية العام الهجري الحالي، مؤكداً أن ذلك أمر ضروري ولاسيما أنه يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي ركزت على رفع نسبة الحجاج والمعتمرين، وبلا شك فإن جودة الخدمات سيكون عامل مؤثر جدا في رفع مستويات الرضا لدى زوار المملكة ومن ثم زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل