المحتوى الرئيسى

الحضري في سطور.. إنجازات وإخفاقات مع الأهلي

02/20 12:41

قد نتفق أو نختلف حول مواقفه أو شخصيته خارج الملعب، لكنه يظل أسطورة داخل الملعب بفضل الإنجازات الكبيرة التي حققها مع الأندية ومنتخب مصر بصفة خاصة.

ورغم الإنجازات الكبيرة التي حققها الحضري خلال مسيرته، إلا أن هروبه من القلعة الحمراء في 20 فبراير 2008، يظل نقطة جدلية في تاريخه خاصة ً أن جماهير المارد الأحمر لم تنس هذا الموقف الذي حوّل حبها لحارسها المفضل إلى غضب شديد.

ويرصد "استاد مصر العربية"، في التقرير التالي مشوار الحضري مع النادي الأهلي بما فيه من إنجازات وإخفاقات مع القلعة الحمراء، وذلك في الذكرى التاسعة لهروبه من القلعة الحمراء.

انضم الحارس المخضرم إلى النادي الأهلي موسم 96/95، قادما من صفوف فريق دمياط، وبدأ مبارياته كاحتياطي لأحمد شوبير الذي أدركته الإصابة بعد انضمامه بمباراتين ليصبح الحضري الحارس الأول لفريق النادي الأهلي.

خلال مشواره مع المارد الأحمر، حصد الحضري العديد من الألقاب من بينها الفوز بالدوري الممتاز 8 مرات، وكأس مصر 7 مرات، وكأس السوبر المصري 4 مرات، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا 3 مرات وكأس السوبر الأفريقي 3 مرات وبرونزية مونديال الأندية عام 2006.

حصل على لقب أفضل حارس مرمى في دوري أبطال أفريقيا عدة مرات، كما أطلق عليه الجماهير لقب "السد العالي" و"حارس مصر الأول".

وساهم الحضري في حصد المارد الأحمر للعديد من الألقاب، وتحديدا كأس السوبر الأفريقي عامي 2006 و2007 على حساب الجيش الملكي المغربي والنجم الساحلي التونسي.

على الرغم من إنجازاته في صفوف القلعة الحمراء، إلا أنه أخفق في العديد من المناسبات خلال الفترة التي حرس فيها عرين المارد الأحمر، وتحديدا في مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005، والتي كانت بمثابة نقطة تحول في مشوار الحضري ليتطور مستواه ويكتب تاريخًا جديدًا من التألق مع الأهلي ومنتخب مصر بعد ذلك.

ارتكب الحضري في بداية مشواره مع الأهلي عدةأخطاء فادحة وتحديدا خلال الفترة من عام 2000 وحتى 2005.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل