المحتوى الرئيسى

تربية عين شمس: استراتيجية للتواصل مع الجامعات الأجنبية

02/20 12:59

نظمت كلية التربية جامعة عين شمس ندوة لتعريف شباب الباحثين بالمنح المقدمة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD والجامعة التقنية بميونخ.

ووفق بيان صادر عن المركز اﻹعلامي للجامعة، افتتح الدكتور سعيد خليل عميد الكلية الندوة، مؤكدًا على أهمية التبادل العلمي بين الجامعات المصرية والأجنبية لتحقيق أفضل استفادة فى مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات العلمية والإمكانات البحثية بين دول العالم المختلفة.

فيما أوضح الدكتور ماجد أبو العينين، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المنح الدراسية المقدمة من الجامعات الأجنبية المختلفة تعد نافذة الضوء لشباب الباحثين فى مصر لتطوير البحث العلمي والإطلاع على أحدث الأبحاث العلمية فى مختلف المجالات والمشاركة فى تطويرها ونقل التقنيات البحثية المتطورة لمصر.

فيما أشارت الدكتورة رشا كمال، مدير مكتب الاتصال والتعاون الدولي، على سعى المكتب وإدارة الكلية لتحقيق إستراتيجية الجامعة فى التواصل المستمر مع الهيئات البحثية والعلمية الأجنبية لفتح سبل التبادل البحثي أمام جميع الطلاب للحصول على أفضل وأحدث المنح كما يقدم المكتب خدمات مختلفة لشباب الباحثين وتعريفهم بمتطلبات كل منحة والمساعدة في كيفية استيفاء الأوراق والتقدم للحصول عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل