المحتوى الرئيسى

"تربية عين شمس" تنظم ندوة عن منح الجامعة التقنية الألمانية

02/20 12:23

أقامت كلية التربية جامعة عين شمس ندوة لتعريف شباب الباحثين بالمنح المقدمة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD، والجامعة التقنية في ميونخ.

وافتتح الدكتور سعيد خليل عميد الكلية، الندوة، مؤكدًا أهمية التبادل العلمى بين الجامعات المصرية والأجنبية لتحقيق أفضل استفادة في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات العلمية والإمكانات البحثية بين دول العالم المختلفة.

وقال الدكتور ماجد أبوالعنين وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن المنح الدراسية المقدمة من الجامعات الأجنبية المختلفة تعد نافذة الضوء لشباب الباحثين فى مصر، لتطوير البحث العلمي والاطلاع على أحدث الأبحاث العلمية في مختلف المجالات والمشاركة في تطويرها، ونقل التقنيات البحثية المتطورة لمصر.

وأكدت الدكتورة رشا كمال مدير مكتب الاتصال والتعاون الدولي، سعي المكتب وإدارة الكلية لتحقيق إستراتيجية الجامعة في التواصل المستمر مع الهيئات البحثية والعلمية الأجنبية، لفتح سبل التبادل البحثي أمام جميع الطلاب، للحصول على أفضل وأحدث المنح، كما يقدم المكتب خدمات مختلفة لشباب الباحثين كتعريفهم بمتطلبات كل منحة والمساعدة في كيفية استيفاء الأوراق والتقدم للحصول عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل