المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء يبحث مع السفير الصيني فرص إنشاء مصانع للمهمات الكهربائية | المصري اليوم

02/20 12:58

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، سفير الصين في القاهرة ورئيس شركة شاينت Chint الصينية والوفد المرافق لهما، لبحث جذب وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الإنتاج والتوزيع على أرض مصر ودعم وتشجيع التعاون مع الشركات الصينية.

وبحسب بيان، الإثنين، أشاد «شاكر» في بداية اللقاء بالعلاقات المصرية الصينية حيث ترتبط مصر مع الصين بعلاقات تعاون تاريخية واقتصادية وتجارية، قد تعززت خلال الفترة الأخيرة في جميع المجالات ولعل أبرزها هو مجال الكهرباء والطاقة حيث هناك العديد من المشروعات المشتركة في مجال الكهرباء.

وأشار الوزير إلى إمكانيات قطاع الكهرباء والطاقة المصري وما تم إنجازه حتى الآن للتغلب على التحديات التي واجهت القطاع خلال الأعوام الماضية موضحًا أن للقطاع القدرة على الوفاء باحتياجات أي جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.

وأوضح أن القطاع يعمل على تحسين وتطوير جميع الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع، مشيرًا إلى التعاون القائم مع شركة State Grid الصينية والذي يعد من أنجح المشروعات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي حيث أنها تقوم بإنشاء حوالي 1210 كم من الخطوط الهوائية جهد فائق مزدوجة الدائرة رباعية الموصل جهد 500 ك.ف.

ومن جانبهم قدم ممثلو الشركة الصينية عرض تقديميًا يوضح الأنشطة التي تقوم بها الشركة في تصنيع المعدات الكهربائية الذكية وبأحدث التكنولوجيات، وذلك للوفاء باحتياجات السوق بإفريقيا، وآسيا وأوروبا.

وأعرب رئيس الشركة عن رغبة شركته في الاستثمار في مصر واعتبارها مركزًا للأبحاث والتصنيع، بالإضافة إلى المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء ليس فقط من خلال الإمداد بالمعدات ولكن أيضًا كمستثمر في مشروعات الطاقات المتجددة، والعدادات الذكية وغيرها.

وردًا على تساؤل ممثلي الشركة الصينية لفرص الاستثمار في مصر أوضح شاكر أنه من أنسب الاستثمار في الوقت الحالي في مجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية، فضلًا عن مشروعات العدادات الذكية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل