المحتوى الرئيسى

"مشروعات البرلمان" تعقد مؤتمر طلابى توظيفى خلال زيارتها للفيوم للترويج لمشروع الحاضنات

02/20 16:35

عقدت لجنة المشروعات الصغيرة، بمجلس النواب، اليوم الاثنين، مؤتمر طلابى توظيفى بمحافظة الفيوم، بحضور ممثلين عن بنوك مصر والأهلى المصرى والقاهرة، فى إطار سعى اللجنة للترويج لمشروع الحاضنات كمشروعات صغيرة.

ومن جانبه قدم النائب محمد على يوسف، خلال المؤتمر الذى شهد حضور شبابى مكثف نماذج محاكاة للحاضنات، داعيا الشباب لتقديم مقترحات لمشروعات ملائمة للمحافظة بالتعاون مع إدارة الجامعة، مشيرا إلى أن مثل هذه المشروعات فى حاجة لهيئة مشروعات صغيرة.

واقترح يوسف، تدشين وحدة كاملة للتمويل، أو شركة خاصة بالتمويل تدرس مع كافة البنوك آليات التمويل لتصبح كيان واحد، موضحا أن مشكلات التراخيص سيتم حلها من خلال هيئة التنمية الصناعية، مطالبا بمقترحات شبابية لإنشاء الهيئة، على أن تحطم القيود الحكومية.

وتابع النائب، "هنودع الروتين، ونضرب الفساد عشان مصر تقوم، ومش هنسيب الحكومة، فعليها تسويق منتحات الشباب بالمعارض الدولية"، لافتا إلى أهمية البدء بمحافظات الصعيد، قائلا: "البدء من الصعيد واجب علينا لأن الصعيد اتحرم وقعد سنين يعانى، وهنكافح مع بعض ونشتغل مع بعض، فنحن مجلس رقابى وتشريعيى ونعمل معا على أرض الواقع"، موضحا أنه عندما خصص الرئيس مبلغ ٢٠٠ مليار للشباب، اقترحت اللجنة علي وزارة التعليم العالى بإخبار كل جامعات مصر بإعداد دراسة جدوى حقيقية، ملائمة لكل مجتمع.

موجز الأخبار..شيخ المستوردين يرد على البرلمان.. ووزير الزاراعة يدافع عن نفسه من تهم النواب

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل