المحتوى الرئيسى

أمين عام مؤتمر المحاكم الدستورية الأفريقية: نناقش تحديات القضاء في أفريقيا | المصري اليوم

02/20 13:20

بدأت فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية، اليوم الاثنين، بالقاهرة، فيما قال الدكتور حازم فهمي، الأمين العام للوكالة المصرية الأفريقية للشراكة من أجل التنمية، إن المؤتمر الأول لرؤساء المحاكم الدستورية العليا في أفريقيا بالقاهرة، سيناقش الموضوعات التي تواجه السلطة القضائية في هذه الفترة، إلى جانب دور القانون في الدول الأفريقية، وكذلك التحديات التي تواجه القضاء الأفريقي لمناقشتها ودعمها.

من جانبه، رحب المستشار عادل شريف، الأمين العام للمؤتمر، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، بالحضور ومختلف الضيوف من الدول الأفريقية على أرض مصر، مشيرًا إلى أن المؤتمر يعد حدثًا مهما للقاء رؤساء المحاكم، وتبادل الرؤى والخبرات فيما بينهم.

وقال «شريف» إن لقاء اليوم يتطرق إلى مناقشة التحديات كافة من الفساد والإرهاب، وحماية النساء، والأطفال، والمعايير المثالية لحقوق الإنسان، منوهًا بأن الجميع يعي أهمية وضع التقاليد الأفريقية في إطار احترام القانون والعرف القضائي لمواجهة التحديات وحماية شعوبنا وحريتهم.

وأشار إلى تقدير روابط الصداقة مع الأخوة في القارة الأفريقية، منوهًا بأن التعاون المشترك سيجعلنا نتقدم للأمام من خلال الفهم المتبادل والنوايا الحسنة التي نتمتع بها جميعا من أجل خلق فرص واعدة لتحقيق النمو للأفراد والجماعات.

واستشهد بكلمة للراحل الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا للحث على التعاون بين مختلف دول القارة السمراء من خلال الإيمان الراسخ لدينا والذي سيجعلنا نواجه التحديات كافة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل