المحتوى الرئيسى

«الشراكة من أجل التنمية»: اجتماع القاهرة فرصة لبحث الأمور القضائية الملحة في أفريقيا..فيديو

02/20 11:20

أكد السفير حازم فهمي أمين عام الوكالة الدولية للشراكة من أجل التنمية، اعتزاز مصر بجذورها الأفريقية، وأنها حريصة على تبادل خبراتها من الدول الأفريقية الأخرى من أجل التطور والارتقاء بها.

ووجه "فهمي" في كلمته خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المحاكم الدستورية العليا بأفريقيا، الشكر المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المحكمة الدستورية لدعمه القوي للوكالة من أجل التنمية،والدكتور عادل شريف نائب رئيس المحكمة الدستورية المصرية الذي كان صاحب الاقتراح بهذا الاجتماع.

وأوضح أمين عام الوكالة الدولية للشراكة من أجل التنمية، أن الوكالة قامت بوضع أواصل التعاون الإقليمي والمحلي والدولي بين المؤسسات والمنظمات، وصولا إلى المزيد من الدعم من أجل تقدمه القارة الإفريقية.

وأكد "فهمي" أن اجتماع القاهرة سوف يكون له عظيم الأثر على التعاون بين دول القارة الأفريقية خاصة في الموضوعات الحساسة بالنسبة لمواطنيها، حيث إنها مبنية علي أساس تقوية أواصر التعاون بين دولها.

وأشار أمين عام الوكالة الدولية للشراكة من أجل التنمية إلى أن دول القارة الأفريقية تتقدم بخطى ثابتة نحو التقدم دون التخلي عن تقاليدها، لافتًا إلى أن العالم يتطور في العديد من الاتجاهات.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل