المحتوى الرئيسى

300 اسم بـ«القائمة الثانية» للعفو الرئاسي

02/20 11:13

قال النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى عن الشباب المحبوسين، إن اللجنة مستمرة فى عقد اجتماعاتها بخصوص «القائمة الثالثة» من المحبوسين، بعد أن سلمت «القائمة الثانية» لمؤسسة الرئاسة التى من المتوقع أن تصدر قراراً بها قريباً.

وأشار «الخولى»، في تصريحات لصحيفة «الوطن» الورقية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الإثنين، إلى أن الاجتماعات تأجلت خلال الفترة الماضية بسبب إصابة الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس اللجنة، بـ«نزلة برد شديدة»، لافتاً إلى أن الأسماء الموجودة فى القائمة الثانية تجاوزت ثلاثة أضعاف الأسماء الموجودة فى «القائمة الأولى» التى كانت تضم «82» شخصاً، حيث إن القائمة الثانية المرسلة تضم ما يقرب من 300 اسم.

وأضاف: «لا يوجد أى تأخير فى إصدار القائمة الثانية، لأنها تضم أسماء كثيرة وفحصها استغرق وقتاً طويلاً، وهو ما أخر إصدارها من مؤسسة الرئاسة حتى الآن».

وأشار إلى أن اللجنة تُنظم عملها الداخلى بتوزيع الحالات التى تنطبق عليها المعايير على ثلاث فئات منفصلة فى كشوف «أ، ب، ج»؛ الأولى منها تخص الحالات التى ما زالت تخضع لتحقيقات النيابة، والثانية من المحبوسين احتياطياً على ذمة قضايا فى السجون، وسينظر فيها فى ضوء إمكانيات التشريعات التى يتم مناقشتها داخل البرلمان، أما الثالثة فتتعلق بالمحكوم عليهم نهائياً.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل