المحتوى الرئيسى

شكاوى من طفح المجارى بمستشفى ديروط.. ومسؤول يرد | أسايطة

02/20 11:00

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » شكاوى من طفح المجارى بمستشفى ديروط.. ومسؤول يرد

 يشكو بعض المترددين على مستشفي ديروط المركزي، من مشكلة الصرف الصحي، ويرجع مواطنون سبب حدوث المشكلة فى الطفح المتكرر للمجاري، منددين بما يعود عليهم بشكل سلبي، وعلي صحة المرضي، بينما يوضح مصدر طبي أن هناك سيارات كسح تقوم بشفط المياه يوميًا.. “الأسايطة”، تلقي الضوء علي المشكلة في التقرير التالي:

تقول غادة محمد،24 عامًا، ربة منزل، حُجز إبني 3 أيام بالمستشفي لعلاجة، وفى أثناء فترة الحجز، كنت أعاني من رائحة طفح المجاري في المستشفي، والأمراض  والحشرات، وهو ما يهدد بإنتشار المرض بدلاً من العلاج، فمن يدخل المستشفي معافي يخرج مريض، منتقده ما وصفته بصمت المسؤولين وعدم الأهتمام بأرواح المواطنين والمرضى.

ويستنكر رفعت حنا، 37عامًا، أحد الأهالي، ما وصلت إليه حالة المستشفى، ويقول: تحولت مستشفى ديروط العام من خدمة المرضى وتقديم الرعاية الصحية إلى مستنقع مياه المجارى والأوبئة التي تملأ أركان المستشفى، وتهدد صحة العاملون والأطباء والمرضى، وتنذر بكارثة بيئية وصحية خطيرة.

ويتسائل عبدالرحمن أسامة، 40 عامًا، بائع، أحد الأهالي، عن دور المسؤولين في الرقابة علي المستشفيات، وحل مشاكل الصرف الصحي، ومتي تنتهي تلك المشكلة التي تجاوزت السنوات؟، ويضيف: “دي مش مستشفي دي مستنقع من الإهمال وإنتشار المجاري والقمامة والأمراض والعدوي، ومحدش حاسس بينا ولا بيعملنا حاجه، الفقير في بلدنا بيموت”.

ويؤكد مصطفي محمد،29عامًا، طبيب، أن مياه الصرف الصحي تحوي على أكثر من  15 مرضًا خطيرًا، نتيجة أحتوائها على أنواع كثيرة من الكائنات الحية الدقيقة كالبكتيريا والطفيليات والفيروسات، بالإضافة للمعادن الثقيلة والمواد السامة المستخدمة في الغسيل والنظافة، مما يهدد بكارثة صحية وبيئية لا علاج لها، وتزداد خطورتها إذا كانت هناك نسبة عالية من المرضى في المجتمع الذي خرجت منه مياه الصرف الصحي كالمستشفيات.

ويوضح إيهاب عبد الحكم محمود، مدير مستشفي ديروط المركزي، أن سيارة الكسح تقوم ينزح المياه يوميا من المستشفى، حيث يوجد سيارة بالمستشفي تعمل بقوة 30 مترًا، ويتم إستدعاء سيارة كسح من شركة المياه والصرف الصحي ودفع 50 ألف جنيهًا في الشهر.

تخدم مستشفي ديروط المركزي مركز ديروط و 75 قرية تابعة للمركز، حيث يوجد بها قسم لاستقبال الطوارئ، وعيادات خارجية، وقسم الجراحة العامة، وقسم الباطنة العامة، وقسم النساء، وقسم الأطفال، وقسم المبتسرين، وقسم الصدر، وقسم العناية المركزة للقلب، وقسم العمليات، وقسم الكلي الصناعي، وقسم الأسنان، وقسم الأشعة، وقسم العلاج الطبيعي،  ومدرسة للتمريض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل