المحتوى الرئيسى

قائمة خفية في هاتف أندرويد تقدم عدد هائل من المزايا

02/20 09:05

ونشر موقع "بزنيس إنسايدر" تقريرا حول "قائمة خفية" توجد بنظام تشغيل أندرويد، لا يعلم الكثير منا عنها شيئا، وتقدم عدد هائل من المزايا والخدمات المذهلة الجديدة.

© AP Photo/ Matt Sayles

تعرف على 10 ميزات سرية لهواتف "أندرويد"

وتتركز معظم المزايا الجديدة في تلك القائمة السرية في آخر تحديثين لنظام تشغيل أندرويد، والذي يطلق عليهما، أندرويد مارشميلو، وأندرويد نوغه.

ونقدم لكم في التقرير التالي كيفية الوصول لتلك القائمة، وما المزايا التي تقدمها لمستخدمي هواتف أندرويد:

@PaulOBrien it's in the System UI Tuner. A little convoluted, but available without root or third-party apps. pic.twitter.com/63aJM3SIiD

— Michael Crider (@MichaelCrider) September 20, 2016

يمكنك أن تصل إلى تلك القائمة التي يطلق عليها " the System UI Tuner" عن طريق الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم تحرك بالقائمة للأسفل، حتى تجد أيقونة تحمل اسم القائمة.

وستجد رسالة ترحيبية لك تهنئك بعثورك على تلك القائمة السرية، وتقول له: "المتعة للبعض، ولكن ليست للكل".

وتضيف الرسالة الترحيبية قائلة: "تمنحك تلك القائمة طرقا إضافية لتهيئة واجهة استخدام أندرويد الخاصة بك، تعد تلك المزايا تجريبية وعرضية يمكن أن تتوقف أو تختفي في المستقبل، ولكن سيتم إخطارك في حال حدث هذا الأمر".

How to Add the System UI Tuner in Android 6.0 Marshmallow https://t.co/I6R9VCLNr5 pic.twitter.com/d6VfgqNPkG

— MakeTechEasier (@MakeTechEasier) May 3, 2016

ويظهر في تلك القائمة 3 أيقونات رئيسية، أحدهما يتعلق بتقنيات متعلقة بشريط المهام، والثانية تحت اسم "عدم الإزعاج"، والثالثة تختص بتقنيات أخرى.

وتتيح الأيقونة الأولى ميزات متعلقة بتوفير الطاقة وزيادة عمر البطارية الخاصة بك، حيث تمكنك من معرفة النسبة المئوية المتبقية منها أولا بأول والبرامج التي تستهلك أكبر قد من عمرها.

كما تتيح تلك الأيقونة أيضا إمكانية ضبط الساعة لتظهر الدقائق والساعات جنبا إلى جنب في كافة العمليات التي تقوم بها على الهاتف.

I like how Ethernet has a status bar icon on the system UI tuner of my PHONE pic.twitter.com/EqmDjYoZIX

—  Rocky Tamzu (@Rocky_Tamzu) December 23, 2016

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل