المحتوى الرئيسى

بالصور.. يمنية ملكة جمال المحجبات 2017

02/20 05:49

20 متسابقة شاركن في مسابقة ملكة جمال المحجبات

حصلت فتاة يمنية على لقب ملكة جمال المحجبات العرب "Miss Arab Veil" لعام 2017، في المسابقة التي أقيمت بأحد فنادق منطقة التجمع الخامس بالعاصمة المصرية القاهرة.

واقتنصت ساره أحمد من اليمن اللقب بعد منافسة من 20 متسابقة صعدوا للدور النهائي بعد تصفيات استمرت 3 أشهر لاختيارهن من بين 200 فتاة محجبة من 6 بلاد عربية، هي مصر والسودان والسعودية وفلسطين واليمن وليبيا.

 رأس لجنة تحكيم المسابقة د.جمال الفرا، وتكونت عضويتها من الإعلامية لمياء فهمي عبدالحميد، وخبيرة المظهر السعودية أمل إلياس، والإعلامية عبير الشيخ، ود.رياض البقمي، ومصممة الأزياء المغربية سعيدة الحميدي، والإعلامية وفاء طولان.

وترأست الدورة الثالثة من المسابقة التي تقام سنويا خبيرة التجميل نهى حمدي، التي قالت إن هدف المنافسة هو التأكيد على أن المرأة المحجبة فعالة في مجتمعاتنا العربية.

وشدد الإعلامي عماد الساعي، الرئيس الشرفي للمسابقة، على أهمية وجود مثل تلك المنافسات التي تعكس واقع الكثير من السيدات في المجتمعات العربية الشرقية.

وتحدثت خبيرة المظهر وعضو لجنة التحكيم أمل إلياس عن معايير اختيار ملكة الجمال، حيث أوضحت أن الشكل العام والمظهر له تأثير لكنه ليس العامل الأوحد في الاختيار.

وقالت إن الفتاة المحجبة يجب أن يكون لديها إلمام بجميع المواقف التي يمكن أن تتعرض لها، وتضع لها حلول مسبقة لعدم حدوث أي مفاجئة.

وأشارت إلى أن الاهتمام بترك انطباع جيد لدى الآخرين عند أول تعارف أمر مهم في التقييم، ويكون عن طريق الجلوس، السلام، التحية.

وأضافت خبيرة المظهر أن لغة الجسد مهمة في التعرف بشخصية الملكة، حيث يجب أن تكون العيون جريئة، وتفصح عن قدرتها على الحوار والتواصل دون خوف أو خجل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل