المحتوى الرئيسى

طنجة يتقدم في الكونفدرالية وانتفاضة تاريخية لشبيبة القبائل

02/20 00:10

سجل اتحاد طنجة هدفا قرب النهاية ليفوز 1-صفر على دوان من النيجر في إياب الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الأحد بينما انتفض شبيبة القبائل بشكل رائع وانتصر 4-صفر على مونروفيا الليبيري ليعوض هزيمته 3-صفر في الذهاب. 

وبلغ المصري البورسعيدي الدور التالي بفوزه 3-صفر بركلات الترجيح على ايفياني أوباه النيجيري عقب تعادلهما 1-1 في النتيجة الاجمالية.

وهذه أول مشاركة لاتحاد طنجة في بطولة قارية وتأهل مستفيدا من انتصاره 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وانتظر صاحب الأرض حتى الدقيقة 89 ليسجل هدف الفوز في لقاء الإياب بضربة رأس من إسماعيل بلمعلم بعد ركلة ركنية نفذها عبد الغني معاوي.

ويلعب الفريق المغربي بعد ذلك ضد كالوم الغيني.

وبعد هزيمته في ليبيريا 3-صفر بدت فرصة شبيبة القبائل ضعيفة في مواصلة المشوار لكن صحوة مذهلة سمحت للفريق الجزائري بحجز مكان في الدور الأول.

وتقدم صاحب الأرض عن طريق الهادي بولعويدات من ركلة جزاء في الدقيقة 20 وبعد 6 دقائق ضاعف كسيلة برشيش النتيجة بتسديدة مباشرة.

ومع احتياجه لهدف من أجل ضمان الوصول إلى ركلات الترجيح على الأقل هز بولعويدات الشباك في الدقيقة 62 قبل أن يكمل بلال مباركي انتفاضة شبيبة القبائل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وأنهى المصري - الذي لعب أمام جماهيره لأول مرة منذ 5 سنوات - لقاء الإياب فائزا 1-صفر بهدف أحمد شكري من ركلة جزاء وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في نيجيريا لصالح ايفياني.

وضمن الفريق المصري مواصلة مشواره بعد تألق حارسه أحمد عبد الفتاح (بوسكا) في ركلات الترجيح فأنقذ محاولتين وأطاح الفريق النيجيري بالثالثة فوق العارضة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل