المحتوى الرئيسى

استقالة رئيس تحرير صوت الأزهر - E3lam.Org

02/20 00:20

قدم سالم الحافي رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر التابعة للمشيخة، استقالته من منصبه، احتجاجًا على ما وصفه بـ”سوء المعاملة وتدخل” من قبل محمد عبدالسلام، المستشار القانونى والدستورى للإمام الأكبر فى عمله، وعدم تحسين أوضاع المحررين، على الرغم من وعد الدكتور أحمد الطيب لهم أكثر من مرة. حسب ما ذكر موقع “الدستور“.

كان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعد أكثر من مرة محررى جريدة صوت الأزهر، التى يرأس مجلس إدارتها، الدكتور عباس شومان، وكيل المشيخة، بتعيينهم وتحسين أوضاعهم المالية، ومساواتهم بزملائهم فى الصحف الأخرى، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن.

وقالت مصادر بالأزهر الشريف، إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أصدر توجيهاته إلى محمد عبدالسلام بتعيين محررى جريدة صوت الأزهر وتحسين أوضاعهم المالية، أكثر من مرة، إلا أن هذا لم يحدث حتى الآن.

أضافت المصادر أن محرري الجريدة ذهبوا أكثر من مرة لمكتب محمد عبدالسلام بالمشيخة، ووعدهم بطرح الأمر على اجتماع المجلس الأعلى للأزهر، ولم يحدث أى شىء.

وأكدت مصارد أن هناك خطة وضعها المستشار القانونى والدستورى للإمام الأكبر، بالتضييق على محررى جريدة صوت الأزهر، حتى يستقيل رئيس التحرير من منصبه، ويستعين بآخر، لضمان نشر مقالات لبعض العاملين بالمشيخة ضد منتقديه، والتى كان يرفضها رئيس التحرير المستقيل.

Comments

عاجل