المحتوى الرئيسى

رئيس ''إسكان النواب'' يطالب الحكومة بالانحياز للمواطنين في ''مشروع المياه''

02/20 15:37

طالب المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، الحكومة بإنحيازها للمواطنين فى إعادتها لصياغة مواد مشروع قانون تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي، والذي أعادته لجنة الإسكان للحكومة لصياغته من جديد خلال 60 يوم.

جاء ذلك فى تصريحات له اليوم الإثنين، مشدداً على الاكتفاء بالغرامة المالية فقط واستبعاد حبس المواطنين من مواد مشروع القانون، نظراً للاستخدامات المتعددة لمياه الشرب والتى تدخل في استخدامات كثيرة قد تكون سلبية أكثر من ماهى إيجابية بدون قصد المواطن.

وأكد على عدم تحميل المواطنين البسطاء أية أعباء محاسبية في نظام حساب تعريفة سعر متر المياه ، مؤكداً أيضاً على عدم تحريك أية زيادات على المواطنين بالمخالفة لنصوص القانون إلا بعد الرجوع والعرض على مجلس النواب حفاظاً على المواطن البسيط والشرائح الفقيرة ومعدومة الدخل من المواطنين ، لافتاً إلى أن المواطن الآن أصبح غير قادر على مواجهة أساسيات الحياة المعيشية والضرورة .

كما طالب والي بعدم تبعية جهاز تنظيم مياه الشرب لوزارة الإسكان وجعله تحت ولاية مجلس الوزراء مباشرة أو أن يصبح هيئة مستقلة مثل باقى الأجهزة الرقابية حتى يستطيع القيام بالدور المنوط به.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل