المحتوى الرئيسى

بعد رفع دار علوم لطلابها درجتين.. تعرف على قواعد منح درجات الرأفة

02/20 11:43

بعد رفع دار علوم لطلابها درجتين.. تعرف على قواعد منح درجات الرأفة

أعلن الدكتور علاء رأفت، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، إضافة درجتي رأفة إلى مادة "الأدب" لطلاب الفرقة الثانية والفرقة الرابعة بالكلية بعد شكوى الطلاب من صعوبة امتحان المادة.

وقال رأفت في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "بناءً على توصية مجلس عمداء الكلية وبالنظر في شكوى الطلاب ورفع تقرير عن المادتين وعقد لجنة ممتحنين من أساتذة المادتين للنظر في نسب المادة مقالي وموضوعي انتظام وانتساب، تقرر إضافة درجتين للمادة في الفرقتين بناء على التقارير المقدمة للجنة الممتحنين".

ويعتبر الإجراء الذي أعلنه عميد الكلية بمنح الرأفة لطلاب 3 فرق، إجراءا يخضع لعدة ضوابط نظمها قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية، وتخضع لللائحة الداخلية لكل كلية، وإليك إجراءات لائحة كلية العلوم جامعة القاهرة الخاصة بالرأفة.

1 - تعلن نتيجة الفصل الدراسى الأول كما هى بدون تيسير أو رفع.

2 - يطبق نظام التيسير ورفع الدرجات في نهاية الفصل الدراسى الثانى لنتيجة الفصلين الدراسيين معًا.

3- تنظر لجنة الممتحنين بصفة عامة في نتائج المقررات المنخفضة في نسبة النجاح بالمقارنة بمستوى النجاح في باقى مقررات الفرقة ولها أن ترفع النتيجة بهدف المسايرة والاتساق مع باقى مقررات الفرقة من حيث نسبة النجاح.

4- تطبق قواعد التيسير أو الرأفة على أى عدد من المقررات ما دامت درجات التيسير في حدود النسبة المقررة.

5- - يطبق التيسير على مقررات التخلف ومقررات السنة الدراسية المقيد بها الطالب منفصلين، على أن يطبق التيسير بالصورة الأصلح للطالب .

6- يستفيد الطالب من تطبيق نظام التيسير أو الرأفة أو الرفع سنويًا لتغيير حالته طبقًا لما يلى:

أ- من الرسوب إلى النقل بمقررين.

ب- من النقل بمقرر أو بمقررين إلى النجاح بالكامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل