المحتوى الرئيسى

عبدالمحسن سلامة: لست ضد أشخاص أو تيارات بعينها.. وخلافاتي مهنية ونقابية

02/20 13:31

قال عبد المحسن سلامة مدير تحرير الأهرام، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين "لست ضد أشخاص أو تيارات بعينها".. مؤكدا أن خلافاته مهنية ونقابية ويسعى لإعادة الهيبة لنقابة الصحفيين.

وأضاف عبدالمحسن خلال اللقاء الذي نظمته لجنة الأداء النقابي مساء أمس: "أسعى لمحاولة استعادة العصر الذهبي لقلعة الحريات، فنحن لدينا تلال من المشكلات والأزمات" مدللا على قوله بإغلاق الصحف وتشريد الصحفيين.

وفيما يخص أزمة اقتحام النقابة علق سلامة، قائلا: "ضد اقتحام النقابة قولا واحد، لكن ضد إساءة إداره الأزمة التي حدثت، لأنها زادت من الأمر تعقيدا ولم تحقق مصلحتنا والحفاظ على كرامتنا".

واستشهد عبدالمحسن بأزمة قانون 95 للصحافة، قائلا: "وقت معركة القانون كنا جزء من الحل وليس جزء من الأزمة فوقتها لم نختصم رئيس الجمهورية أو مجلس الشعب".

ووعد سلامة بزيادة بدل التكنولوجيا والمعاشات، قائلا: "نفسي مانكتفيش بمبلغ بدل التكنولوجيا الحالي ولا أريد أحلق في الفضاء، ولا أفعل شيء على الأرض، وإذ لم أنفذ وعودي أحاسب".

ولفت سلامة إلى أنه سيسعى في برنامجه الانتخابي لدعوة الدولة إلى دعم مدخلات الصحافة من ورق وأحبار؛ لتخفيض تكاليف الطبع والتشغيل لإنقاذ مهنة الصحافة.

وأكد سلامة أن دعم العنصر البشري لا يقل أهمية عن دعم الصحف من خلال التدريب والتطوير، مستشهدا بتوزيع الصحف في اليابان 70 مليون نسخة ورقية بإجمالي 75% من نسبة السكان.

وشدد سلامة، على حاجة تعديل البنية التشريعية لقوانين الصحافة، من بينها قانون نقابة الصحفيين الذي يتعلق بالصحفيين أنفسهم، قائلا: "أوعدكم بتعديل قانون النقابة خلال 6 أشهر بمجرد توليتي المسئولية".. مشيرا إلى أنه سيسعى لشراء قطعة أرض لبناء مستشفى استثماري لعلاج الصحفيين وغيرهم لتدر دخل للنقابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل