المحتوى الرئيسى

جولات مكوكية لمحافظ الإسكندرية الجديد لضبط الشوارع والمؤسسات

02/20 14:20

بدأ الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية الجديد، أعماله الميدانية بجولات مكوكية لضبط الشوارع والمؤسسات، في شوارع حي شرق والجمعيات الاستهلاكية والمخابز ومقار المديريات.

ونظم الدكتور محمد سلطان جولة تفقدية لشوارع حي شرق وذلك لمتابعة حالة الشوارع وسيولة الحركة المرورية بالحي على أرض الواقع والوقوف على قيام الأجهزة التنفيذية وجميع المسؤولين بأعمالهم على أكمل وجه.

وأكد أنه لن يسمح بأي تقصير تجاه المواطن والشارع السكندري، وأن المحافظة تحرص على تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين جودتها بما يعود بالنفع عليهم.

وخلال الجولة تفقد "سلطان" سير العمل بمخبز الأرنب بشارع مصطفى كامل للتأكد من جودة الخبز المقدمة لأهالي المنطقة، في إطار توفير السلع الأساسية للمواطنين.

واستمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين واحتياجاتهم واستفسر منهم عن مدى رضائهم عن جودة الخبز.

كما تفقد مخزن المخبز للتأكد من مدى مطابقة الرصيد الفعلي للتاجر بالمخزن بالرصيد الواقعي المطروح، منعا لحدوث أي تلاعب أو استغلال للمواطنين وتطبيق أحكام القانون وفرض هيبة الدولة وأحكام الرقابة على السلع.

وعقد اجتماعا مع مديري المديريات المختلفة بالمحافظة لمناقشة سير الأعمال بالمديريات ووضع آليات عمل منظمة وفعالة لتسريع الأعمال ورفع كفاءتها بالمديريات، بحضور الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ.

وخلال الاجتماع، وجه مديري المديريات بالاهتمام بوضع آلية وخطة عمل واضحة ومنظمة للتسريع من كفاءة اﻷعمال المنوطين بها، مشددا على ضرورة الحزم والحسم والعمل كفريق متكامل وعدم التهاون بمصالح المواطنين وحقوقهم.

وأضاف: "علينا بذل المزيد من العمل للوصول بمستوى الخدمات الذي يرغب فيه المواطن".

وأوضح أن هناك الكثير من التحديات أمام المحافظة وأنه لا بد من وضع نظام مؤسسي ممنهج، مؤكدا أهمية تطبيق القانون وعدم التهاون في حق الدولة.

وكلف المحافظ مدير مديرية اﻷبنية التعليمية بالعمل على تنفيذ البرنامج الحكومي من حيث زيادة عدد المدارس وتقليل الكثافة السكانية، من خلال حصر اﻷماكن والأراضي المتوفرة ودارسة إمكانية إنشاء مدارس جديدة.

كما طالب المحافظ الجميع بحصر اﻷعمال التي تتم في مديرياتهم، ووضع سيناريوهات بديلة للتعامل مع أي ظروف طارئة قد تواجههم مستقبلا.

وتفقد الإسكندرية الإدارات والمكاتب المختلفة لديوان عام المحافظة، للتعرف على احتياجات الموظفين ومهامهم، وأقسام الإدارات وطبيعة العمل بالديوان العام.

وشدد سلطان خلال لقائه بالموظفين على ضرورة التعاون والتنسيق بين الإدارات والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، مع العمل بروح الفريق الواحد من أجل النهوض والارتقاء بتقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا أنه سوف يعمل على تحقيق طموحات وآمال شعب الإسكندرية، وتحسين حياتهم المعيشية، والاهتمام بكافة المرافق الخدمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل