المحتوى الرئيسى

طائرة دون طيار تابعة لـ"داعش" تقتل شخصين بالعراق

02/20 11:30

أفاد مصدر عسكري عراقي بأن مدنيين اثنين قتلا وأصيبت امرأة، اليوم الأحد، إثر انفجار قنبلة ألقتها طائرة بدون طيار تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي على الجانب الشرقي المحرر من مدينة الموصل (شمال)، في ثاني أيام معركة تحرير الجانب الغربي من المدينة.

وقال العميد الركن محسن القريشي من الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، للأناضول، إن "مدنيين اثنين قتلا وأُصيبت امرأة إثر انفجار قنبلة ألقتها طائرة مسيرة (بدون طيار) تابعة لداعش على منطقة كراج الشمال في الجزء الشرقي المحرر من الموصل".

القريشي لفت إلى أن "التنظيم كثف من هجماته على المواقع المدنية والعسكرية في الجانب الشرقي من مدينة الموصل بالتزامن مع انطلاق العمليات العسكرية لتحرير الجانب الغربي".

وأشار إلى أن "القيادة العسكرية العليا أوعزت بتكثيف الجهود الأمنية في المناطق المحررة خوفا من تنفيذ الخلايا النائمة لتنظيم داعش المزيد من العمليات الانتحارية في محاولة منها لزعزعة الوضع الأمني".

على صعيد متصل، قال مصدر عسكري عراقي إن تنظيم داعش نشر الليلة الماضية العشرات من السيارات المفخخة في أحياء الجانب الغربي من مدينة الموصل المطلة على نهر دجلة، ولجأ إلى تلغيم الطرق في مسعى لإعاقة تقدم القوات العراقية.

وفي حديث مع "الأناضول"، قال عدي محمد، وهو ضابط في الجيش العراقي برتبة نقيب، إن "المعلومات الاستخبارية التي وصلت الى قوات الجيش من مخبرين داخل الجانب الغربي للموصل أشارت إلى أن تنظيم داعش نشر عشرات السيارات المفخخة بمداخل أحياء (التنك) و(سوق المعاش) و(17 تموز) و(النجار).

وبيّن محمد أن "عناصر تنظيم داعش زرعوا عبوات ناسفة على امتداد الطريق الرئيسة في الأحياء القريبة من ضفة نهر دجلة لإعاقة تقدم القوات العراقية".

وانطلقت يوم أمس الأحد العمليات العسكرية لتحرير احياء الجانب الغربي لمدينة الموصل من سيطرة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتمكنت القوات العراقية، أمس، من تحرير 17 قرية بمناطق الجانب الغربي للموصل، واستعادة 123 كم مربعا، حسب بيان عسكري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل